اخر الاخبار

يقول فيسبوك أن 100 مطورًا تمكنوا من الوصول إلى بيانات أعضاء المجموعة


يقول فيسبوك أن 100 مطورًا تمكنوا من الوصول إلى بيانات أعضاء المجموعة


يقول فيسبوك إنه حتى بعد أن أعلنا قيودًا على واجهة برمجة تطبيقات المجموعات في العام الماضي ، فإن بعض مطوري التطبيقات احتفظوا بوصول غير لائق إلى المعلومات المتعلقة بالأعضاء. تشير مدونة الشركة إلى أن حوالي 100 مطور ربما وصلوا إلى معلومات المستخدم منذ أن غيّر فيسبوك قواعده في أبريل 2018 ، و 11 عضوًا على الأقل وصلوا إلى بيانات الأعضاء في آخر 60 يومًا. إنه يقول الآن أنه تم عزل جميع الشركاء عن تلك البيانات.

يمكن لمسؤولي مجموعة فيسبوك استخدام أدوات الجهات الخارجية لإدارة مجموعاتهم ، وإعطاء التطبيقات معلومات عن نشاطها. منذ التغييرات التي حدثت في العام الماضي ، لا ينبغي للمطورين رؤية أسماء الأعضاء الفردية أو صور ملفاتهم الشخصية أو بيانات ملفات التعريف الأخرى غير المحددة.

 يقول كونستانتينوس باباميلتيديس ، رئيس شراكات فيسبوك ، إن مراجعة أمنية حديثة وجدت أن بعض التطبيقات لا يزال بإمكانها الوصول. وإنه لا يوجد دليل على إساءة استخدام الشركاء لوصولهم ، لكنه يقول إن فيسبوك قد طلب منهم حذف أي معلومات تم الحصول عليها بشكل غير صحيح وإجراء عمليات تدقيق للتأكد من أنها انتهت.

لم يكشف فيسبوك عن أسماء حوالي 100 مطور. وتقول أن التطبيقات كانت "في المقام الأول تطبيقات إدارة الوسائط الاجتماعية وتدفق الفيديو ، وهي مصممة لتسهيل على مدراء المجموعة إدارة مجموعاتهم بشكل أكثر فعالية ومساعدة الأعضاء على مشاركة مقاطع الفيديو مع مجموعاتهم." تم المشاركة إلى جانب الأسماء والصور ، ولا عدد المستخدمين والمجموعات الذين قدمت التطبيقات لهم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق