اخر الاخبار

كيفية حذف تاريخ سجل يوتيوب الخاص بك تلقائيا


كيفية حذف تاريخ سجل يوتيوب الخاص بك تلقائيا


تقدم جوجل الآن أداة تقوم تلقائيًا بحذف سجل البحث والنشاط من تطبيق يوتيوب. بشكل افتراضي ، يتم تخزين بياناتك إلى الأبد ، ولكن يمكن محوها من خوادم جوجل كل 3 أو 18 شهرًا.

تتوفر إعدادات الحذف التلقائي المشابهة لسجل موقعك في "سجل الويب والتطبيق". هذه ليست مجرد إعدادات خصوصية ، اختيار مسح السجل بانتظام يعني أن جوجل لن تستخدم سجل يوتيوب الذي تم محوه لتخصيص الفيديو الخاص بك في التوصيات.

حذف السجل تلقائيًا من تطبيق يوتيوب للجوال
يمكنك إعداد حذف السجل التلقائي مباشرةً من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. هذا مناسب لأن أكثر من 50 في المائة من جميع مشاهدي يوتيوب يستخدمون تطبيق الجوال لمشاهدة محتوى يوتيوب.

* للبدء ، افتح تطبيق "يوتيوب" 
* بعد ذلك ، انقر على الصورة الرمزية لحسابك في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق.
* انتقل لأسفل إلى أسفل القائمة وحدد خيار "الإعدادات".
* انتقل لأسفل إلى قسم "التاريخ والخصوصية". حدد خيار "إدارة كل النشاط".


كيفية حذف تاريخ سجل يوتيوب الخاص بك تلقائيا


* يجب أن تكون الآن في صفحة سجل يوتيوب.  انزل قليلاً الى اسفل وانقر فوق "اختيار الحذف تلقائيًا" الموجود أعلى قائمة مقاطع فيديو يوتيوب التي سبق مشاهدتها.

* الآن ، اختر المدة التي تريد الاحتفاظ بسجل يوتيوب. بشكل افتراضي ، يتم حذف السجل الخاص بك فقط عند القيام بذلك يدويًا. يمكنك تغيير هذا الإعداد حتى يحذف يوتيوب السجل الأقدم من 18 شهرًا أو ثلاثة أشهر تلقائيًا.
* بعد إجراء تحديد ، انقر فوق الزر "التالي".
* ستشرح صفحة نشاط محفوظات يوتيوب ما يعنيه قرارك. كما سيتم سرد عدة أمثلة لسجل الفيديو الذي سيتم حذفه تلقائيًا.
* اضغط على "تأكيد" لحفظ الإعداد التلقائي لمحفوظات يوتيوب.


كيفية حذف تاريخ سجل يوتيوب الخاص بك تلقائيا


ملاحظة : طريقة عمل الإعداد واحدة سواء على يوتيوب سطح المكتب أو على تطبيق يوتيوب على الهاتف الذكي. لتفعيل الإعداد لمستخدمي يوتيوب على سطح المكتب يمكنه التوجه مباشرة الى سجل نشاط يوتيوب من هنا

في المستقبل ، سيكون من الرائع أن يضيف يوتيوب خيارًا لتخصيص مقدار الوقت قبل حذف السجل تلقائيًا أو إضافة حد يومي. في غضون ذلك ، يمكنك دائمًا القفز مرة أخرى إلى صفحة سجل YouTube ومسح القائمة يدويًا.

شاهد الطريقة فيديو ولا تنسى الاشتراك في القناة


هناك تعليق واحد: