اخر الاخبار

تعمل جوجل على تحسين عملية فحص كلمات مرور المستخدمين


تعمل جوجل على تحسين عملية فحص كلمات مرور المستخدمين


في وقت سابق من هذا العام ، أطلقت Google اضافة لمتصفح Chrome يسمى Password Checkup ، والتي عند تثبيتها ، تعلم المستخدمين عند اختراق أحد ما كلمات المرور الخاصة بهم. حيث تتحقق الاضافة من تسرب كلمة المرور المعروفة عبر الويب لتحديد ما إذا كانت هناك كلمة مرور محددة موجودة أم لا.

 الآن ، قامت شركة جوجل بتوسيع وتحسين هذه التكنولوجيا من خلال نقل كلمة المرور Checkup إلى مدير كلمات المرور الخاص بها. حيث أصبح مدير كلمات المرور المحسن من التحقق من تسرب كلمات المرور الخاصة بك ، ويمكنه أيضاً أن يخبرك ما إذا كان يتم إعادة استخدام كلمة المرور عبر مواقع الويب ، مما يسهل على المهاجمين الوصول إلى المزيد من حساباتك. يمكن أن يخبرك أيضًا ما إذا كنت تستخدم كلمات مرور ضعيفة يسهل تخمينها ، على الرغم من أن معظم مواقع الويب تفعل ذلك عمومًا.

أعلنت جوجل أيضًا أنه بالنسبة لمستخدمي Chrome ، تتحول ميزة "فحص كلمة المرور" من امتداد إلى ميزة مضمنة. مع وجود تحديث قادم في وقت لاحق من هذا العام ، سيقدم متصفح Google حماية في الوقت الفعلي حتى يتمكن المستخدمون من إدراك مشاكل الأمان بكلمات المرور الخاصة بهم دون الحاجة إلى إضافة منفصلة.

بالنظر إلى عدد المرات التي نسمع فيها عن تسرب كلمة المرور في الآونة الأخيرة ، قد يكون هذا الملحق مفيدًا جداً لعدد من المستخدمين الذين لا يدركون أهمية كلمات المرور. يمكنك زيارة مدير كلمات المرور من Google للقيام بفحص كلمة المرور الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق