اخر الاخبار

لماذا تطلب العديد من التطبيقات استخدام Bluetooth على نظام التشغيل iOS 13


لماذا تطلب العديد من التطبيقات استخدام Bluetooth على نظام التشغيل iOS 13


يضيف تحديث iOS 13 الجديد من Apple مقياس خصوصية جديدًا يتطلب من التطبيقات الحصول على موافقتك من أجل استخدام Bluetooth الخاص بجهازك. بعد تثبيت أحدث إصدار من iOS ، ستتفاجأ بعدد التطبيقات التي تطلب إذن Bluetooth في المرة التالية التي تفتح فيها. 

السبب في قيام شركة آبل بتنفيذ ذلك هو أن Bluetooth قد مكّنت الشركات من تتبع موقعك عبر الإنترنت عبر البلوغ باستخدام إشارات في المتاجر ومراكز التسوق وحتى في شوارع المدينة الشهيرة إذا كانت ضمن نطاق المكان الذي تسير فيه.

 يمكن لإحدى المنارات بسهولة اكتشاف شريحة Bluetooth الخاصة بجهازك وتسجيل ذلك باستخدام أحد متاجر التجزئة أو بعض التطبيقات الأخرى على هاتفك. لذا فإن الحصول على مزيد من الصرامة حول تقنية Bluetooth يعد خطوة جيدة من جانب شركة آبل لمنع التتبع غير المرغوب فيه لعملائها. وبالمثل ، فإن الشركة تزداد شفافية حول الموقع ، حيث تظهر لك على خريطة لعدد المرات وأين سجلت التطبيقات مركزك. 

سترى طلب Bluetooth من تطبيقات المتاجر وحتى تطبيقات الوجبات السريعة التي قد تستخدم إشارات للترقيات داخل المتجر أو لمساعدتك في العثور على ما تبحث. تشمل الحالات الأخرى الشائعة تطبيقات مصاحبة لمتتبع اللياقة الخاص بك أو سماعات رأس Bluetooth أو تطبيقات من شركات الكاميرا. (تدعم أحدث الكاميرات مزامنة الصور عبر Bluetooth.)

نظرًا لأنه يتم تحديث المزيد والمزيد من التطبيقات ، نأمل ألا تترك إشعارات السماح لـ Bluetooth أي مجال للارتباك. في الوقت الحالي ، إذا رأيت طلب Bluetooth يبدو غير عادي ، فقد ترغب في اختيار "عدم السماح". إذا توقفت إحدى الميزات في هذا التطبيق عن العمل بعد فترة وجيزة ، فستعرف السبب ، ويمكنك الانتقال إلى الإعدادات وتمكين Bluetooth مرة أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق