اخر الاخبار

يوفر الإصدار 69 من فايرفوكس تحسينات في الأداء لنظامي التشغيل Windows 10 و macOS


69 فايرفوكس تحسينات في الأداء لنظامي التشغيل Windows 10 و macOS


من المقرر أن تصدر شركة موزيلا  إصدار "فايرفوكس 69" المقرر إصداره اليوم في 3 سبتمبر 2019 ، تحسينات في الأداء وواجهة المستخدم إلى فايرفوكس على نظام Windows 10. تتوفر الآن ميزة الحماية المحسّنة للتتبع للمستخدمين في جميع أنحاء العالم باستخدام هذا الإصدار ويتم تشغيله افتراضيًا. 

في هذا الموضوع سنستعرض معكم أبرز ما جاء به الإصدار الجديد فايرفوكس 69 من المزايا والإضافات المحسنة:

* تم تحسين التشغيل التلقائي ، والذي يوفر الآن خيارًا لمنع كل من الصوت والفيديو في إعدادات التشغيل التلقائي.

* يأتي فايرفوكس مع وضع حظر المحتوى القياسي الافتراضي ، يقوم الآن بحظر ملفات تعريف الارتباط للتتبع من طرف ثالث ، و cryptominers ، والمتتبعات المعروفة فقط في وضع التصفح الخاص. يمكن لمتصفح فايرفوكس منع "التشفير" في الوضع الصارم.

انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية والأمان للاطلاع على أشكال الحماية الممكّنة لك.

* يسمح هذا الإصدار من فايرفوكس بحظر التشغيل التلقائي لكل من الصوت والفيديو. للتحقق من هذا الخيار أو لتطبيقه ، توجه إلى الإعدادات> الخصوصية والأمان> أذونات> التشغيل التلقائي ، انقر فوق الإعدادات ، واختر "حظر الصوت والفيديو" وانقر فوق "حفظ التغييرات".

* في نظام التشغيل Windows 10 ، إذا قمت الآن بالترقية إلى هذا الإصدار ، فسيتم تثبيت رمز فايرفوكس تلقائيًا على شريط المهام.

* سيقوم فايرفوكس بإدارة أولويات العمليات الجديدة بإعطاء تعليمات إلى ويندوز لإعطاء أولوية أعلى لعمليات علامة التبويب النشطة من عمليات علامة التبويب الخلفية.

* سيمنح فايرفوكس الآن تلميحات ويندوز لتعيين مستويات أولوية عملية المحتوى بشكل مناسب ، مما يعني قضاء المزيد من وقت المعالج في المهام التي تعمل بها بنشاط ، ووقت معالج أقل في الأشياء الموجودة في الخلفية (باستثناء تشغيل الفيديو والصوت). 


* يقدم الإصدار الأحدث من متصفح فايرفوكس بالنسب لمستخدمي جهاز Mac ، يوفر تحسينات على عمر البطارية ويقوم بتنزيل واجهة المستخدم على جهاز Mac.

* سيعمل مستخدمو macOS على أجهزة بطاقة الرسومات المزدوجة (مثل Macbook Pro) مرة أخرى على وحدة معالجة الرسومات المنخفضة الطاقة ، مما يساعد على توفير عمر البطارية.

* يُظهر Finder على نظام macOS الآن تقدمًا في تنزيل الملفات.

* وفقًا لخريطة مسار فلاش ، قامت موزيلا بإزالة خيار "Always Activate" لمحتوى Flash Plugin ، يطلب فايرفوكس الآن الحصول على إذن إذا حاولت تنشيط محتوى Flash على موقع ويب.

يمكنك التحقق من ملاحظات الإصدار هنا [ملاحظات الإصدار التجريبي متاحة أيضًا للرجوع إليها].

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق