اخر الاخبار

شركة أبل خذلت مستخدمي آيفون


شركة أبل خذلت مستخدمي آيفون


إذا كنت من مستخدمي iPhone ، فقد خذلتك شركة آبل. بشكل كبير. لقد كان الإكتشاف في الأسبوع الماضي أن المواقع الضارة قد تمكنت من اختراق أجهزة iPhone بشكل عشوائي وبسهولة واضحة لسنوات كانت بمثابة صدمة. 

إن فكرة أن المنتج الذي تصفه شركة أبل نفسها بأنه "مصمم من الألف إلى الياء" لحماية معلوماتك ، يمكن أن يتسبب في تمزيق إجراءات الأمان الخاصة بها عن طريق زيارة موقع ويب ببساطة ، وهذا ما حدث لمدة ثلاث سنوات تقريبًا مما يجعل من مزاعم آبل ساخرة ، بشأن القدرة على حماية المستخدمين وبياناتهم.

يجب أن يصدم حجم هذا الاستغلال المستخدمين. بمجرد زيارة موقع على شبكة الإنترنت ، يمكن للمتسللين استخدام عمليات الاستغلال لتسليم حمولات يمكن أن "تسرق البيانات الخاصة مثل iMessages والصور وموقع GPS في الوقت الفعلي" دون الحاجة إلى تثبيت أي شيء أو خداع المستخدم لتشغيل بعض التطبيقات.

كان للمتسللين أيضًا إمكانية الوصول إلى سلسلة المفاتيح الخاصة بالمستخدم ، والتي تحتوي على كلمات المرور وقواعد بيانات العديد من تطبيقات المراسلة المشفرة من البداية إلى النهاية ، مثل Telegram و WhatsApp.

في الوقت الحالي ، من المستحيل معرفة حجم هذا الهجوم وسوءه ، ومدى انتشار المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدمين. وهل كنت أنت الضحية؟  ما هي المعلومات المسربة الآن ؟

لذا ، فإن شركة أبل لديها مهمة كبيرة ، وهي استعادة ثقة المستخدم. مع إطلاق iPhone المقرر في 10 سبتمبر ، سيكون هذا وقتًا مثاليًا لشركة Apple لتنظيف هذا الأمر ، وشرح ماحدث للمستخدمين ولماذا فشلت في اكتشاف هذا الهجوم على المستخدمين لعدة سنوات ، وما تنوي فعله لمنع هذا الأمر من الحدوث في المستقبل.

لكنني، أراهن أن شركة آبل ستحاول دفن هذه الفوضى تحت التأثير اللامع لجهاز iPhone الجديد. بالنسبة لشركة ترغب في أن يثق الناس بها في بعض المعلومات الأكثر حساسية ، من الاتصالات الشخصية إلى المعلومات المالية إلى البيانات الصحية ، فإن صمت شركة آبل بشأن هذه المسألة أمر مقلق للغاية.

 نعم ، تم إصلاح الثغرات الأمنية ، لكن Apple لم تبذل أي جهد لإبلاغ مستخدمي iPhone بهذه المشكلة ، وترك الجميع في الظلام. هذا مثير للقلق بشكل خاص لأن المهاجمين لا يزال بإمكانهم استخدام رموز المصادقة المسروقة للوصول إلى بيانات الضحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق