اخر الاخبار

هواوي تعلن رسميًا عن نظام Harmony OS


هواوي تعلن رسميًا عن نظام Harmony OS


أعلنت شركة هواوي عن تظامها HarmonyOS مفتوحة المصدر خلال مؤتمر المطور اليوم. في الوقت الحالي ، من المفترض أن تعمل بشكل أساسي على أجهزة أخرى غير الهواتف الذكية.

تقول هواوي إن بنية Farmsia-esque microkernel من Harmony تسمح لنظام التشغيل بالعمل على مجموعة واسعة من عوامل الشكل مثل الساعات الذكية والأجهزة المنزلية الذكية وأجهزة التلفزيون ، مع توفير أمان أفضل من الأنظمة التي تستند إلى Linux. 

يمكن للمطورين الشفرة بلغاتهم المفضلة مثل C / C ++ و Java و Kotlin وترجمة تطبيقاتهم باستخدام مترجم ARK الخاص بشركة Huawei. من خلال "نظام بيئي مشترك للمطورين" ، يجب أن تكون عملية تطوير الأنظمة الأساسية قابلة للتحقيق بسهولة. على النقيض من نظام Android ، تم تصميم نظام Harmony OS من خلال "Deterministic Latency Engine" الذي يقلل من تأخر المدخلات والرسوم المتحركة من خلال تخصيص موارد النظام وفقًا لبعض تحليلات الحمل في الوقت الفعلي.

بينما تدعي الشركة أنها يمكن أن تتحول من Android إلى HarmonyOS في غضون يوم أو يومين ، إلا أنها تقول إنها قررت التمسك بنظام التشغيل Google للهواتف الذكية بسبب شركائها الحاليين. ومع ذلك ، يمكن قراءة هذا التأكيد على أنه تهديد إذا قررت الولايات المتحدة تقييد التجارة مع Huawei مرة أخرى.

 بخلاف ذلك ، تعمل الشركة جاهدة لتقليل الاعتماد على Google على أجهزة Android الخاصة بها. لقد قدمت بديلًا لخدمات Play يُطلق عليه "HMS Core" ، وهو يوفر واجهات برمجة التطبيقات للتطبيقات التي يمكن ربطها دون اللجوء إلى Google. لبرامج الولايات المتحدة يتم إلغاؤها مرة أخرى.

ستكون أول أجهزة تستقبل HarmonyOS هي أجهزة التلفزيون في وقت لاحق من عام 2019. على مدى السنوات الثلاث المقبلة ، تخطط الشركة لإدخال نظام التشغيل إلى المزيد من الأجهزة. في الوقت الحالي ، ستكون HarmonyOS حصرية للصين ، على الرغم من أن Huawei تريد إتاحتها دوليًا في وقت لاحق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق