اخر الاخبار

جوجل تصدر تحديثًا طارئًا لمتصفح Chrome لتصحيح ثغرة أمنية


جوجل تصدر تحديثًا طارئًا لمتصفح Chrome لتصحيح ثغرة أمنية


تقدم جوجل تحديثًا طارئًا لمستخدمي Chrome والذي يصحح مشكلة عدم الحصانة في تنفيذ التعليمات البرمجية التعسفية. يتم نشر التحديث على أنظمة تشغيل Windows و macOS و Linux وقد تم وضع علامة ملحّة عليه نظرًا لأن الثغرة الأمنية قد تسمح للمتسللين بالتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تم اكتشاف الثغرة الأمنية بواسطة مركز أمان الإنترنت ، الذي حث المستخدمين على تحديث Google Chrome على الفور.

تم اكتشاف ثغرة أمنية في Google Chrome مما قد يؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية. مشكلة عدم الحصانة هذه هي مشكلة عدم حصانة الاستخدام بعد الاستخدام في Blink والتي يمكن استغلالها إذا قام مستخدم بزيارة صفحة ويب تم إعدادها خصيصًا أو إعادة توجيهها إليها.

قد يتيح الاستغلال الناجح لهذه الثغرة الأمنية للمهاجمين تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية في سياق المستعرض ، والحصول على معلومات حساسة ، وتجاوز قيود الأمان ، وتنفيذ إجراءات غير مصرح بها ، أو التسبب في شروط رفض الخدمة.

اعتمادًا على الامتيازات المرتبطة بالتطبيق ، يمكن للمهاجم تثبيت البرامج ؛ عرض أو تغيير أو حذف البيانات ؛ أو إنشاء حسابات جديدة مع حقوق المستخدم الكاملة.

يوصي "مركز أمان الإنترنت" بما يلي لجميع مستخدمي Chrome لضمان عدم تأثرهم بالثغرة الأمنية:

* قم بتطبيق تحديث القناة المستقر الذي توفره Google على الأنظمة التي تكون عرضة للإصابة بهجمات الفيروسات فور إجراء الاختبار المناسب.
* قم بتشغيل جميع البرامج كمستخدم غير متميز (مستخدم بدون امتيازات إدارية) لتقليل آثار أي هجوم ناجح.
* تذكير المستخدمين بعدم زيارة مواقع ويب غير موثوق بها أو متابعة الروابط التي توفرها مصادر غير معروفة أو غير موثوق بها.
* إعلام وتثقيف المستخدمين بشأن التهديدات التي تشكلها روابط النص التشعبي الواردة في رسائل البريد الإلكتروني أو المرفقات وخاصة من مصادر غير موثوقة.
* تطبيق مبدأ الامتياز الأقل على جميع الأنظمة والخدمات.

أصدرت Google بالفعل تصحيحًا يجب تثبيته على الفور. حتى إذا كنت من النوع الذي يشعر بجنون العظمة ، يمكنك التوجه إلى القائمة> مساعدة> حول Google Chrome والتحقق من تثبيت أحدث إصدار (76.0.3809.132). قامت Google أيضًا بحل بعض الثغرات الأمنية ولكنها استخرجت المعلومات من صفحة الإصدارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق