اخر الاخبار

تتيح جوجل الآن تسجيل الدخول إلى بعض خدماته على Chrome باستخدام بصمة إصبعك على Android


 تسجيل الدخول إلى بعض خدماته على Chrome باستخدام بصمة إصبعك


يتيح لك جوجل الآن تسجيل الدخول إلى بعض خدماته على Chrome على اندرويد باستخدام بصمة إصبعك فقط ، بدلاً من الاضطرار إلى كتابة كلمة مرور. تتوفر هذه الميزة ابتداء من اليوم لبعض هواتف أندرويد ، وسيتم طرحها على جميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 7 أو أحدث "على مدار الأيام القليلة القادمة". 

وفقًا لصفحة مساعدة Google ، تتيح لك هذه الميزة أيضًا تسجيل الدخول باستخدام أيهما الطريقة التي قمت بإعدادها لإلغاء قفل هاتفك ، والتي يمكن أن تشمل دبابيس وفتح النمط.

تتيح لك هواتف اندرويد بالفعل استخدام بصمتك لمصادقة مشتريات Google Pay وتسجيل الدخول إلى التطبيقات. الجديد هنا هو القدرة على استخدام نفس البصمة لتسجيل الدخول إلى إحدى خدمات الويب من Google داخل متصفح Chrome. في الوقت الحالي ، يمكنك استخدام الوظيفة لعرض وتحرير كلمات المرور التي حفظتها Google من أجلك على passwords.google.com ، لكن Google تقول إنها تخطط لإضافة الوظيفة إلى المزيد من خدمات Google و Google Cloud في المستقبل.

إذا كان لديك هاتف اندرويد متوافق ، فيمكنك تجربة الوظيفة الآن عن طريق الانتقال إلى passwords.google.com باستخدام تطبيق Chrome على هاتفك. تتيح لك هذه الخدمة إدارة جميع كلمات المرور التي حفظها لك Chrome. إذا نقرت على أي من كلمات المرور المحفوظة هذه ، فستطالبك Google بـ "التحقق من أنها أنت" ، وفي هذه المرحلة ، يمكنك المصادقة باستخدام بصمة إصبعك أو أي طريقة أخرى تستخدمها عادة لإلغاء قفل هاتفك. ستحتاج إلى إضافة حساب Google الشخصي الخاص بك بالفعل إلى جهاز Android حتى يعمل هذا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق