اخر الاخبار

تحقق من وجود كلمات مرور مخترقة مع إضافة Chrome


تحقق من وجود كلمات مرور مخترقة مع إضافة Chrome


ما مدى أمان كلمات المرور التي تستخدمها عبر الإنترنت؟ هل يمكن إدراجها في قاعدة بيانات كلمات المرور المخترقة؟ يبدو أن المشكلات الأمنية تزداد سوءًا بدلاً من تحسنها ، ولم يمر أسبوع تقريبًا بدون أخبار إختراق ضخم يكشف عن التفاصيل الشخصية وحتى كلمات مرور المستخدم المسربة وغيرها من تفاصيل تسجيل الدخول والحساب. عشرات الآلاف ، وأحيانًا يتأثر مئات الآلاف أو حتى ملايين الأشخاص في بعض هذه الانتهاكات الأمنية.

ماذا يمكنك أن تفعل بهذا الشأن؟

هناك شيئان واضحان يجب القيام بهما ، أحدهما هو استخدام كلمة مرور فريدة لكل حساب يتم استخدامه عبر الإنترنت ، مثل البريد الإلكتروني والتخزين عبر الإنترنت وتسجيل الدخول إلى الموقع والوسائط الاجتماعية وما إلى ذلك.

إذا تم اختراق أحد المواقع وتعرضت كلمات المرور للاختراق ، فلن يتأثر سوى موقع ويب واحد أو خدمة واحدة. هذا أفضل بكثير من استخدام كلمة المرور نفسها عبر مواقع متعددة ، لأنه في حالة اختراق أحدها ، يتم اختراقها جميعًا وتضاعف مشكلات الأمان.

الشيء الآخر الذي يمكنك القيام به هو التحقق مما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بك قد أدرجت في أي خروقات للبيانات. هناك مواقع ويب يمكنك زيارتها للتحقق مما إذا كانت كلمة مرور معروفة للمتطفلين ، وأفضلها هو Have I Been Pwned. ما عليك سوى إدخال كلمة مرور وسيخبرك ما إذا كان قد تم عرضها من قبل وما إذا كان قد تم تضمينها في قاعدة بيانات كلمة المرور التي تم اختراقها.

ويمكنك الإستفادة من إضافة للمتصفح جوجل كروم تخبرك بأي مشاكل في كلمات المرور الخاصة بك.

* اضافة PassProtect
يعد PassProtect امتدادًا لمتصفح Chrome يخبرك بموعد استخدام كلمة مرور من قبل أحد أو إذا كانت معروفه للمتسللين. عندما تقوم بإدخال كلمة مرور في مربع كلمة مرور على صفحة ويب ، فإنها تتحقق من كلمة مرورك لمعرفة ما إذا كانت معروفة. إذا كان الأمر كذلك ، فإنه يعرض رسالة تحذرك من أنه قد تم اختراقها.

تحقق من وجود كلمات مرور مخترقة مع إضافة Chrome


إنه أمر رائع ، وعندما تحاول تسجيل الدخول أو التسجيل في أي مكان ، ترى على الفور تحذيرًا في المتصفح. لا يمنعك ذلك من استخدام كلمة المرور والنقر فوق I UNSTSTAND.

إذا كنت تقوم بالتسجيل للحصول على حساب في مكان ما ، يمكنك على الفور تجربة كلمة مرور مختلفة والعثور على كلمة غير معروفة. إذا كنت تقوم بتسجيل الدخول إلى مكان ما ، فيمكنك المتابعة ، ولكن بمجرد تسجيل الدخول ، سيكون من الجيد زيارة إعدادات حسابك واختيار كلمة مرور جديدة.

الأمر متروك لك ويمكن تجاهل الرسالة إذا اخترت ذلك ، ولكن من الواضح أن هناك مخاطرة في ذلك.


تعمل إضافة PassProtect Chrome ببراعة وأوصيك بإضافتها إلى متصفحك Chrome للتحقق من كلمات المرور التي تستخدمها عبر الويب. ينبهك على الفور إذا كنت تستخدم كلمة مرور معروفة أو شائعة أو مدرجة في خرق أمني. لن يمنعك ذلك من استخدام واحدة ، ولكن مع العلم أنها غير آمنة ، يمكنك تغييرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق