اخر الاخبار

مايكروسوفت تقدم براءات إختراع لنظام USB-C المغناطيسي


مايكروسوفت تقدم براءات إختراع لنظام USB-C المغناطيسي


قامت مايكروسوفت بتقديم طلب براءة اختراع لنظام USB-C مغناطيسي باستخدام قابس مغناطيسي ووعاء مغناطيسي يجعل من السهل تحميل الأجهزة اللوحية السطحية (ونقل البيانات) في المستقبل.

 تم تقديم طلب البراءة إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو ، عبر Patently Mobile) في 23 مايو الماضي. تم إعطاؤه العنوان US20180375251 بعنوان آلية مغناطيسية تنشيطية مغلفة.

يستخدم الاختراع مغناطيسًا على طرفي الكبل والمقبس (أصفر في الصورة أعلى وأسفل) ، ولكن بذكاء لا يزال يدعم كبلات USB-C عادية.  عند توصيل قابس USB-C غير مغناطيسي عادي بالمنفذ ، يتم استخدام مزلاج داخل المنفذ لتثبيته في مكانه. عند استخدام سلك USB-C مغناطيسي ، يقوم المغناطيس بتعطيل المزلاج ، مما يسمح لمقبس USB-C بالاتصال بالمنفذ ذي القوة المغناطيسية فقط.

 من خلال وجود كابل USB-C مثبت في مكانه بواسطة القوة المغناطيسية ، لن يضطر المستخدمون إلى إجبار التوصيل على المنفذ. ويمكن فصل الكابل بسهولة عن طريق سحب الكابل من الجهاز اللوحي. 

تم تطبيق براءة الاختراع في مايو 2018 ونشرت قبل بضعة أيام ، لا يضمن طلب البراءة أن تستخدم Microsoft هذه التقنية في أجهزة Surface Pro في المستقبل. ومع ذلك ، فهي خطوة في الاتجاه الصحيح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق