اخر الاخبار

جوجل تطلق متصفح كروم 71 مع التركيز على ميزات الأمان


جوجل تطلق متصفح كروم 71 مع التركيز على ميزات الأمان


نشرت جوجل اليوم متصفح كروم 71 ، وهو أحدث إصدار من متصفح الويب ، وهو إصدار يركز بشكل أساسي على تعزيز وضع الأمان في كروم. هناك عدد غير قليل من التحديثات على واجهة الأمان في إصدار كروم الجديد هذا ، إلا أن أحد التحديثات الأكثر أهمية هو نظام كروم المدمج في تصفية الإعلانات.

أعلنت جوجل ، أن هذا التحديث سيعمل على تحسين قدرة كروم على اكتشاف مواقع الويب التي تعرض إعلانات ونوافذ منبثقة بشكل عدائي أو مضلل ، مما يخلق "تجارب مسيئة" لمستخدمي كروم. 

 وأعلنت جوجل أيضًا عن نيتها في اتخاذ إجراءات صارمة ضد مواقع الويب التي تستخدم حيلًا مشبوهة لخداع المستخدمين للاشتراك في خطط الاشتراك في الجوال.

تخطط جوجل لعرض تحذير صفحة كاملة ، مشابهة لتلك التي تظهر لأخطاء HTTPS ، قبل وصول المستخدمين إلى هذه الأنواع من المواقع. قامت جوجل أيضًا بتقييد قدرة مواقع الويب على "التحدث" بعد تحميل الصفحة.

علاوة على ذلك ، هناك تغيير آخر يتعلق بالأمان هو الإزالة النهائية لواجهة برمجة التطبيقات المضمنة في التثبيت ، وهي ميزة كروم تسمح للمستخدمين بتثبيت إضافات كروم المستضافة على السوق الإلكتروني الرسمي ، ولكن أثناء التنقل في مواقع ويب أخرى.
تعد هذه الخطوة الأخيرة ضرورية لمنع المواقع من استغلال أخطاء Chrome لبدء عمليات التثبيت المضمنة غير المصرح بها.

وأخيرًا وليس آخرًا ، يشتمل كروم 71 أيضًا على إصلاحات لعدد 43 مشكلة متعلقة بالأمان ، مفصلة بشكل كبير يمكنك الأطلاع عليها من هنا.

ولكن إلى جانب التحسينات الأمنية ، تم أيضًا طرح كروم 71 مع العديد من التحديثات لواجهات برمجة تطبيقات الويب و CSS الأساسية في المتصفح. ملخص لأهم التغييرات المتاحة أدناه:

* يدعم كروم الآن تنسيقات التاريخ النسبية بشكل افتراضي ، بدون حاجة مالكي المواقع إلى استخدام مكتبة جافا سكريبت تابعة لجهات خارجية. يشير تنسيق الوقت النسبي إلى التواريخ التي تم التعبير عنها مثل "قبل 4 ثوانٍ" ، "اليوم" ، "قبل عامين" ، وما إلى ذلك.
* يدعم كروم الآن تنسيق خط COLR / CPAL من مايكروسوفت. هذا هو تنسيق "لون الخط" الثالث الذي سيدعمه كروم ، بعد CBDT / CBLC و SBIX. الخطوط الملونة هي طريقة جديدة لإنشاء خطوط تفاعلية قائمة على المتجهات وإرسالها.
* تتبع واجهة برمجة تطبيقات Web Audio الآن إعدادات التشغيل التلقائي للصوت في مجموعة من المستخدمين. وهذا يعني أنه عندما يعمد المستخدم إلى تجاهل موقع الويب ، سيحترم كروم رغبة المستخدم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق