اخر الاخبار

جوجل تعلن عن الجهاز اللوحي الهجين Google Pixel Slate مع نظام ChromeOS


جوجل تعلن عن Google Pixel Slate مع نظام ChromeOS


كشفت شركة جوجل عن الجهاز اللوحي الجديد Pixel Slate في مؤتمرها السنوي المقام في نيويورك ،يأتي اللوحي الجديد بنظام تشغيل كروم ويدعم لوحة مفاتيح يمكن فكها بسهولة بالإضافة إلى قلم Pixelbook Pen المحدث ليتناسب مع الجهاز الجديد.

تتميز الشاشة Pixel Slate بأنها رقيقة وخفيفة من نوع LCD تقول الشركة أنها أكثر كفاءة من النوع التقليدي بدفة تبلغ 293 بكسل لكل بوصة. ، كما تأتي Pixel Slate بمنفذ USB Type-C ومكبرات صوت ستيريو مزدوج أمامي ، مما يجعلها بالتأكيد آلة وسائط متعددة أكثر قدرة. هناك أيضًا ماسح بصمات الأصابع على Pixel Slate ، ومضمونه في زر الطاقة في وضع جانبي.

جوجل تعلن عن  Google Pixel Slate مع نظام ChromeOS


ويدعم الجهاز معالج سيليرون مع ذاكرة رام 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية، ويبدأ سعره بـ 599$، فيما يأتي سعر لوحة المفاتيح 199$، مما يعني دفع 798$ للحصول على الجهاز مع لوحة مفاتيح، وإذا كان هناك حاجة للقلم فيتوجب دفع 99$ إضافية.

 ليس هناك حاجة للربط اللاسلكي أو الشحن. الأزرار الدائرية في لوحة المفاتيح هذه تستند على لوحة المفاتيح الرائعة لجهاز Chromebook Pixel. فهي هادئة جدًا عندما تكتب بإستخدامها كما أنها ناعمة الملمس. وبالإضافة إلى كل ذلك، فقد قامت شركة جوجل بتصميم لوحة المفاتيح هذه لتتيح للمستخدمين تغيير زاوية مشاهدة الشاشة كما يريدون.

هناك كاميراتين في الجهاز اللوحي Google Pixel Slate، وكلتاهما بدقة 8 ميغابكسل. وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي موجودة في المنتصف مما يجعلها مثالية لإجراء محادثات الفيديو علمًا أن هذه الكاميرا تمتاز بوضع Portrait Mode كذلك. 

أما بخصوص الكاميرا الخلفية، فهي تستفيد أيضًا من الميزات التي يقدمها تطبيق الكاميرا Google Camera.


هناك نوعان من منافذ USB Type-C المتوفرة على اللوح ، والتي تستخدم إما لنقل البيانات 4K إلى الشاشات المتوافقة بالإضافة إلى الشحن.

 عند التحدث عن الشحن ، يوفر جهاز Pixel Slate ساعاتًا تصل إلى 10 ساعات من عمر البطارية ، وفقًا لإحصاءات Google الخاصة. الشحن السريع هو جزء من هذا المزيج ، حيث تكون Pixel Slate قادرة على الحصول على شحن كامل في حوالي ساعتين و 15 دقيقة.

وأضافت شركة جوجل قامت بتضمين رقاقة Google Titan الأمنية في الجهاز اللوحي. هناك أيضا أداة للحماية ضد الفيروسات. ونظرًا إلى أن نظام ChromeOS معروف بتلقيه للتحديثات المتواصلة، فهذا الجهاز اللوحي سيتلقى التحديثات تلقائيا في الخلفية.


Google Pixel Slate قادم إلى اسواق الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا العام. وسيكون متاحًا من خلال متجر جوجل نفسه ومن خلال متاجر التجزئة الكبرى الأخرى. وسيبلغ ثمن الجهاز 600 دولار أمريكي، ولكنك بحاجة لدفع 200 دولار أمريكي إضافية للحصول على لوحة المفاتيح و100 دولار إضافية للحصول على القلم الرقمي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق