اخر الاخبار

سيتم إغلاق جوجل بلس بعد وجود خطأ في واجهة برمجة التطبيقات API


 إغلاق جوجل بلس بعد وجود خطأ في واجهة برمجة التطبيقات API


أعلنت جوجل اليوم أنها ستغلق شبكة جوجل بلس الاجتماعية بعد أن عثر مهندسو الشركة على خطأ في واجهة برمجة التطبيقات قد تعرض بعض بيانات الملف الشخصي الخاصة لأكثر من 500000 من مستخدمي جوجل بلس.

قالت الشركة إنها اكتشفت خطأ API في شهر مارس 2018. و أن الخطأ كان موجودًا في واجهة برمجة تطبيقات  People. بشكل افتراضي ، يمكن لمستخدمي جوجل بلس منح الوصول إلى بيانات ملفهم الشخصي لتطبيقات الجهات الخارجية. تمامًا مثل فيسبوك و تويتر ، يمكن لمستخدمي جوجل بلس أيضًا السماح لتطبيق جهة خارجية بالوصول إلى معلومات الملف الشخصي العامة لأصدقاء المستخدم.

وان هذا الخطأ سمح للتطبيقات التابعة لجهات خارجية بالوصول إلى بيانات المستخدمين التي تم وضعها بشكل خاص ، وليس فقط البيانات العامة ، مما يتيح له الوصول الى تفاصيل المستخدم الحساسة ، مثل الاسم ، وعنوان البريد الإلكتروني ، والمهنة ، والجنس ، والعمر ، واللقب ، وتاريخ الميلاد ، على سبيل المثال لا الحصر.

وقالت الشركة إنه "لا يوجد دليل على أن أي مطور كان على علم بهذا الخطأ ، أو أساء استخدام واجهة برمجة التطبيقات ، ولم نعثر على أي دليل على إساءة استخدام أي بيانات للملف الشخصي".

قال الشركة إن جوجل بلس ستختفي خلال الأشهر العشرة المقبلة ، حيث سيتمكن المستخدمون خلالها من تنزيل بياناتهم أو ترحيلها ، وسيتم إيقاف العمل بالموقع نهائيًا في أغسطس 2019.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق