اخر الاخبار

يقوم OneDrive بإزالة الملفات غير المتصلة إذا لم يتم الوصول إليها لفترة معينة


يقوم OneDrive بإزالة الملفات غير المتصلة


 على الرغم من أعلان مايكروسوفت عن قائمة شاملة من الميزات الجديدة التي تمت إضافتها إلى تحديث أكتوبر 2018 ، فلا تزال هناك بعض الميزات التي لم تنشرها الشركة في مشاركة المدونة الرسمية.

ومن هذه الميزات ، مجموعة البيانات المهملة التلقائي الجديد لـ OneDrive. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون فائدة هذه الميزة ، وهي تقنية إدارة الذاكرة التلقائية المستخدمة لمسح الملفات غير المرغوب فيها أو الملفات التي لم يتم الوصول إليها لفترة طويلة  لإدارة التخزين والحصول على المساحة.

مع الإضافة الجديدة إلى OneDrive ، يمكن للمستخدمين تعيين حد زمني يتم بعده إزالة الملفات غير المتصلة. لن يتم حذف هذه الملفات فعليًا من OneDrive ولكن سيتم إجراؤها عبر الإنترنت فقط.

إذا كنت لا تستخدم ملفًا ولكنك لا تزال تريده على جهاز الكمبيوتر ، فيمكنك الانتقال إلى مجلد OneDrive والنقر بزر الماوس الأيمن على الملف وتحديد "احتفظ بهذا الجهاز دائمًا". 

لاحظ أن هذه الميزة لا يتم تمكينها بشكل افتراضي ، لذا إذا كنت ترغب في استخدامها ، فانتقل إلى الإعدادات> النظام> التخزين وانقر على "تغيير كيفية تحرير المساحة تلقائيًا" ضمن "سعة التخزين". وبمجرد الوصول إلى القائمة ، قم بالتمرير لأسفل وتعيين عدد الأيام تحت OneDrive. بشكل افتراضي ، سيتم تعيينه إلى أبداً ولكن يمكنك تغيير الإعداد إلى عدد الأيام التي تريد بعدها استشعار سعة التخزين لإزالة النسخة غير المتصلة من الملف من جهاز الكمبيوتر.

ستكون هذه الميزة مفيدة جداً للمستخدمين الذين يملكون ذاكرة تخزين صغيرة ويقومون بتنزيل الملفات الكبيرة على الكمبيوتر وينسوا دوماً إزالتها بعد الإنتهاء من العمل. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق