اخر الاخبار

إنستقرام يدعم المصادقة الثنائية عبر التطبيقات الخارجية "تعرف على كيفية تفعيلها"


إنستقرام يدعم الحماية بالمصادقة الثنائية عبر التطبيقات الخارجية


أخيراً قامت انستقرام بإطلاق ميزة رائعة تتيح للمستخدمين استخدام تطبيق مصادق لجهة خارجية لتسجيل الدخول إلى حساباتهم. وأصبحت الميزة متوفرة على نظام ios ومتوفره في الإصدار التجريبي لمستخدمي نظام أندرويد .

وذكرت انستقرام "إن هذا الشكل الجديد من المصادقة الثنائية ، يجعل من الأسهل والأكثر أمانًا بالنسبة لك تسجيل الدخول بشكل آمن إلى التطبيق. إنه يمنح المستخدمين بشكل أساسي مزيدًا من الخيارات التي يمكنهم من خلالها تأمين حسابهم بعامل ثانٍ - وهو تطبيق مصادق - مما يضمن حتى المستخدمين الذين ليس لديهم رقم هاتف إمكانية تمكين المصادقة الثنائية". 

تم الإعلان واختبار ميزة الدعم لتطبيقات الجهات الخارجية للمصادقة مرة أخرى في اغستطس مع طرحها لبعض المستخدمين ، والآن أصبحت الميزة متاحه لعدد أكبر من المستخدمين.

تعتبر المصادقة الثنائية معيارًا ذهبيًا للأمان للعديد من الأسباب. حتى لو خمّن شخص ما كلمة المرور الخاصة بك أو في حال تم تسريبها كجزء من الاختراق ، فلن يتمكن أي شخص من تسجيل الدخول إلى حسابك دون الوصول الفعلي إلى جهاز العامل الثاني. 

في السابق كان انستقرام يطلب منك إرسال رقم هاتفك لتلقي رمز مكون من ستة أرقام على هاتفك المرتبط عبر رسالة نصية. ولكن الآن ، عندما تقوم بالتسجيل للحصول على مصادقة ثنائية ، سيرشدك انستقرام خلال العملية لشرح كيفية عمله ويعرض عليك خيار استخدام تطبيق مصادقة خارجي مثل Google Authenticator لإنشاء رموز تسجيل الدخول ، بدلاً من خيار رسالة نصية.

من أجل تمكين المصادقة الثنائية ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب انستقرام وانتقل إلى قائمة الإعدادات ثم اختر مصادقة Two-Factor. وبمجرد الوصول إلى هناك ، حدد تطبيق المصادقة باعتباره النموذج المفضل للمصادقة. في حالة تثبيت تطبيق المصادقة لهاتفك الذكي ، سيبحث تطبيق انستقرام تلقائيًا عن التطبيق ويرسل رمز تسجيل الدخول إليه.


إنستقرام يدعم المصادقة الثنائية عبر التطبيقات الخارجية


بعد ذلك ، انتقل إلى التطبيق ، واسترجع الشفرة وأدخلها على انستقرام لتشغيل المصادقة الثنائية تلقائيًا. إذا لم يتم تثبيت أي تطبيق ، فسيعيد انستقرام توجيهك إلى متجر التطبيقات أو متجر Google Play لتنزيل تطبيق المصادق الذي تختاره. 


إنستقرام يدعم المصادقة الثنائية عبر التطبيقات الخارجية


بشكل افتراضي ، يتم توجيهك إلى تطبيق Google Authenticator. بعد تثبيت التطبيق ، ارجع إلى انستقرام لمتابعة إعداد المصادقة الثنائية. 


إنستقرام يدعم المصادقة الثنائية عبر التطبيقات الخارجية


وتجدر الإشارة إلى أن الميزة متاحة حاليًا في الإصدار رقم66.0.0.9.101 من الإصدار التجريبي لتطبيق انستقرام لمستخدمي أندرويد ومتوفرة في نظام ios. 

سيتعين على مستخدمي أندرويد إما أن يصبح أحد مختبري الإصدار التجريبي للتطبيق أو الانتظار حتى تطرح الشركة تحديثًا لجميع المستخدمين.

شاهد الطريقة بالفيديو 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق