اخر الاخبار

فيسبوك يسعى لتحسين الأمن من خلال الحصول على شركة متخصصة


فيسبوك يسعى لتحسين الأمن من خلال الحصول على شركة متخصصة


يبدو أن فيسبوك يتخذ الآن إجراءات ملموسة لتعزيز أمنه و لكي يرضي المستثمرين والمستخدمين على حدٍ سواء. ووفقًا لتقارير من مصادر داخل الصناعة ، تجري فيسبوك محادثات مع العديد من شركات الأمن السيبراني .


لم يتم الكشف عن المرشحين المحتملين للانضمام إلى تكتل فيسبوك الأمني ، وبالطبع ، لدى فيسبوك حاليا قسم للأمن السيبراني ، ولكن الشركة تريد أن تصل إلى المستوى التالي.

مع تزايد أهمية الأمن عبر الإنترنت ، تحتاج الشركات الكبيرة إلى شركات متخصصة في مجال الأمن ، حيث يعمل متخصصو الأمن في مطاردة مستمرة مع المتطفلين وموزعي البرمجيات الخبيثة ، ويجري باستمرار تطوير أدوات جديدة لمواجهة أحدث وسائل جمع بيانات المستخدمين بطريقة غير مشروعة .

وقد عانى فيسبوك في الفترة الأخيرة من اختراق أمني كبير ، حيث كشف عن حوالي 50 مليون حساب مستخدم. كانت تلك واحدة من الحوادث المؤسفة التي وضعت الشركة تحت النيران من قبل المستخدمين والسلطات على حد سواء للطريقة التي تتعامل بها مع المعلومات الخاصة. 

ومن المتوقع أن يتم التوصل إلى اتفاق قبل نهاية العام ، لكن الأمر سيستغرق قبل تنفيذ أي تدابير أمنية جديدة. من غير المرجح أن تغير التغييرات التي تحدث خلف الكواليس من تجربة المستخدم ، ولكننا على يقين من أن فيسبوك سيعلن عن التحسينات لاستعادة بعض الثقة المفقودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق