اخر الاخبار

تم إصدار Chrome 70 الذي يجلب العديد من المزايا و التحسينات


تم إصدار Chrome 70 الذي يجلب العديد من المزايا و التحسينات


أصدرت جوجل اليوم أحدث نسخة من متصفحها  Chrome 70 ، تتمثل الإضافة الأكثر توقعًا في إصدار اليوم في خيار جديد لإعداد لوحة كروم يتيح للمستخدمين التحكم في سلوك المتصفح عند تسجيل الدخول إلى حساب جوجل.

أضافت جوجل هذا الإعداد الجديد بعد أن تم اتهام الشركة الشهر الماضي بتسجيل المستخدمين سرًا في حسابات متصفح كروم الخاصة بهم كلما قاموا بتسجيل الدخول إلى موقع جوجل الإلكتروني.

 الإعداد الجديد الذي تمت إضافته يسمى في Chrome 70 باسم "السماح بتسجيل الدخول إلى كروم" ويتم تشغيله افتراضيًا. إذا ترك المستخدمون هذا الخيار ممكّنًا ، فسيعمل كروم 70 باسم كروم 69 ، وكلما يسجّل المستخدم الدخول إلى Gmail أو YouTube ، فسيتم تسجيله أيضًا في حساب مزامنة كروم في الوقت نفسه.

تم إصدار Chrome 70 الذي يجلب العديد من المزايا و التحسينات


يمكن للمستخدمين إيقاف هذا الإعداد ، وسيتصرف كروم كما كان قبل إصدار كروم 69 الذي أغضب معظم المستخدمين. في هذه الحالة ، سيكون بإمكانهم تسجيل الدخول إلى موقع جوجل على الويب دون تسجيل الدخول تلقائيًا إلى حساب Chrome Sync.

بالإضافة إلى ذلك ، أطلقت جوجل أيضًا واجهة مستخدم جديدة لعرض "حالة المزامنة" لحساب مزامنة كروم. تم إجراء هذا التغيير أيضًا بعد الانتقادات الشهر الماضي عندما قال المستخدمون إنه من الصعب معرفة متى كانت جوجل تقوم بمزامنة بياناتهم أو عدم مزامنتها.

ومن خلال واجهة المستخدم الجديدة ، سيرى المستخدمون "عدم المزامنة" أو "المزامنة" مكتوبة فوق اسم حسابهم ، مما يسمح لهم بسهولة بتحديد ما إذا كانت بيانات التصفح الخاصة بهم يتم إرسالها إلى خوادم جوجل.

تم إصدار Chrome 70 الذي يجلب العديد من المزايا و التحسينات


ويعمل Chrome الآن بالإصدار النهائي من معيار TLS 1.3.  وهو الإصدار النهائي من المعيار ، والذي تمت الموافقة عليه من قبل فريق مهام هندسة الإنترنت (IETF) في وقت سابق من هذا العام ، في مارس.

يتضمن Chrome 70 أيضًا تحديثين لواجهة برمجة تطبيقات مصادقة الويب ، والتي ستسمح الآن للمطورين بدعم المصادقة عبر TouchID ومستشعر بصمة جهاز Android.

ويجلب كروم 70 تغيير كبير آخر على طريقة عمله ، وهو تعديل حديث تم اتخاذه لمنع مواقع الويب من محاصرة المستخدمين في وضع ملء الشاشة. بدءًا من Chrome 70 ، عندما يعرض أحد مواقع الويب مربع حوار - نافذة منبثقة ، فسيخرج كروم من وضع ملء الشاشة. 

ويعتبر Chrome 70 هو أيضًا الإصدار الأول من المتصفح الذي يدعم برنامج ترميز الفيديو الجديد AV1. بالإضافة إلى ذلك ، تجري جوجل أيضًا تجربة لـ API Detection Detection. تمنح واجهة برمجة التطبيقات هذه كروم القدرة على اكتشاف وتحديد الوجوه ، والرموز الشريطية ، والنص داخل الصور أو خلاصات كاميرا الويب.

ومن خلال كروم 70 تمنح جوجل المستخدمين إمكانية منح امتدادات لكل موقع ، كإجراء أمني. بهذه الطريقة ، يمكن للمستخدمين تقييد أذونات الخصوصية التدخلية إلى موقع واحد أو اثنين ، وعدم منحهم حق الوصول إلى البيانات الكاملة للمستخدمين.


بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن Chrome 70 أيضًا من تقييد الإضافات لنقرة المستخدم ، بمعنى أنه لن يتم تنفيذ الإضافة على أي صفحة حتى ينقر المستخدم على زر أو خيار في قائمة كروم. تم الإعلان عن هذه الميزة قبل أسبوعين كجزء من مجموعة أكبر من التحسينات الأمنية للنظام البيئي لسوق Chrome الإلكتروني.

يتضمن Chrome 70 أيضًا تصحيحات وإصلاحات لـ 23 مشكلة متعلقة بالأمان ، بما في ذلك مشكلتين خطيرتين ، وهربًا من حالة sandbox بسبب ميزة AppCache من كروم ، والثغرة الأمنية للتشغيل عن بُعد في V8 ، محرك جافا سكريبت في كروم.

هناك أيضًا عدد كبير من التغييرات التي تطرأ على ميزات Web APIs و CSS الأساسية في كروم. لمعرفة تفاصيل اكثر يمكنك
زيارة مدونة Chromium لمعرفة المزيد .

رابط تحميل كروم 70 من الموقع الرسمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق