اخر الاخبار

إصدار نوجا الأكثر انتشارًا وأوريو يواصل نموه


إصدار نوجا الأكثر انتشارًا وأوريو يواصل نموه



شهد سوق الهواتف المحمولة إطلاق الإصدار النهائي من Android P أو Android Pie في وقت سابق من هذا الشهر ، ولكن تواجدة يقتصر حاليًا على نطاق Pixel من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فقط ، بالإضافة إلى الهاتف الأساسي.

واعتادت شركة جوجل كل شهر الإعلان عن أرقام توزّع إصدارات نظام التشغيل أندرويد لمعرفة عدد الأجهزة التي يتم استخدامها بشكل نشط وأي إصدار من أندرويد يعمل على هذه الأجهزة.

وفقًا للرسم البياني الرسمي لشهر (أغسطس) ، كانت نسبة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android  التي تعمل بنظام Android Pie أقل من 0.1 في المائة ، ولكن من المتوقع أن ترتفع في الأشهر المقبلة مع وجود عدة هواتف من شركات تصنيع المعدات الأصلية مثل Sony و Xiaomi و Asus التي من المقرر أن تحصل على التحديث قريبًا. دعونا ندخل الأرقام بالضبط الآن.

إصدار نوجا الأكثر انتشارًا وأوريو يواصل نموه


وتظهر النتائج الجديدة أن إصدار نوجا 7.0 و 7.1 الأكثر انتشارًا بين جميع الإصدارات بنسبة تبلغ 30.8% ، أن إصدار أوريو 8.0 و 8.1 مستمر في نموه إذ بلغت حصته الآن 14.6% .

ويأتي إصدار مارشميلو بحصة 22.7%، ثم إصدار لوليبوب  5.0 و 5.1 بحصة تقدر بـ 19.2%، ثم تبدأ نسبة الانتشار تقل مع الإصدارات الأقدم، إذ لا تتجاوز 8.6% لإصدار 4.4 كيت كات، و 3.5% لإصدار جيلي بين، و 0.3% لإصدار آيس كريم ساندويتش، و 0.3% لإصدار جينجر برد.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم تجميع هذه الأرقام من أجهزة Android التي دخلت إلى Google Play خلال فترة السبعة أيام المنتهية في 31 آب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق