اخر الاخبار

مشروع Tor يطلق أول إصدار من المتصفح على اندرويد





أطلق مشروع تور Tor اليوم أول متصفح محمول له مع إصدار Tor Browser لمستخدمي نظام الأندرويد Android.

يتوفر تطبيق Tor Browser الآن لأجهزة Android من خلال متجر Google Play الرسمي ويعتبر حاليًا إصدارًا من alpha ، مما يعني أنه من المتوقع حدوث بعض الأخطاء.

ستحل هذه النسخة الرسمية الأولى من متصفح Tor على Android محل Orfox ، وهو متصفح Android آخر يقدم دعمًا للتنقل عبر الويب عبر شبكة Tor وبروتوكول Onion الخاص بها.



بالنسبة إلى إصدارات ألفا من متصفح Tor لنظام Android ، سيحتاج المستخدمون أيضًا إلى تثبيت Orbot ، وهو تطبيق بروكسي للجوال يساعد متصفح Android على الاتصال بشبكة Tor ، ويقول مشروع Tor أن هدفنا هو ألا يكون Orbot ضروريًا للاتصال بـ Torفي المستقبل .

 يأتي Tor Browser لنظام Android بعدد من المزيا :

ميزة بلوك تراكرز Tracker Blocker - يقوم متصفح Tor بعزل كل مستخدم موقع ويب يزور حتى يتعذر على متتبعي الطرف الثالث أو الإعلانات متابعتهم. يتم مسح ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا عند تصفح المستخدمين.

الدفاع ضد المراقبة
يمنع متصفح Tor شخصًا يشاهد اتصالك من معرفة مواقع الويب التي تزورها. يمكن لأي شخص يراقب عادات التصفح أن يرى أنك تستخدم تور.


حماية بصمات الأصابع - يجعل متصفح Tor لنظام Android من الصعب على المستخدمين أخذ البصمات استنادًا إلى المتصفح ومعلومات الجهاز الخاصة بهم.

تشفير متعدد الطبقات
عند استخدام متصفح Tor لنظام Android ، يتم ترحيل حركة المرور الخاصة بك وتشفيرها ثلاث مرات أثناء مرورها عبر شبكة Tor. تتألف الشبكة من آلاف الخوادم التي يديرها المتطوعون والمعروفة باسم مرحلات Tor. 


تشفير متعدد الطبقات - يتم تشفير كل حركة المرور التي تمر عبر شبكة Tor بمساعدة بروتوكول Onion.

تصفح بحرية
مع Tor Browser للأندرويد ، أنت حر في الوصول إلى المواقع التي قد تكون قد حجبتها مزود خدمة الإنترنت المحلي لديك.

لم يذكر مشروع Tor ما إذا كان يخطط في المستقبل من أجل تطوير إصدار لمستخدمي نظام iOS ، ولكن في نفس الوقت ، استمر في التوصية بأن يستخدم مستخدمي iOS تطبيق متصفح Onion Browser الخاص بـ Mike Taggs.

يأتي إصدار Android من متصفح Tor بعد يوم واحد من إصدار Tor Project لتحديث رئيسي لإصدار سطح المكتب الخاص به.

رابط تحميل متصفح تور Tor Browser

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق