اخر الاخبار

كيفية إيقاف تطبيقات الطرف الثالث من قراءة البريد الإلكتروني الخاص بك


 إيقاف تطبيقات الطرف الثالث من قراءة البريد الإلكتروني الخاص بك


توفر العديد من المواقع طريقة التسجيل بها عبر حساب جوجل كخيار يسهل على المستخدمين ملئ البيانات ، وعندما تنقر على زر "تسجيل الدخول باستخدام جوجل" فإنك تمنح التطبيق أو الخدمة إمكانية الوصول إلى بعض معلوماتك. 

على الرغم من أنه في بعض الحالات قد يكون الوصول إلى اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني فقط ، إلا أن الآخرين يمنحون هذه الشركة القدرة على قراءة بريدك الإلكتروني أيضًا.

 فقبل بضعة أشهر، قامت صحيفة "وول ستريت جورنال" بضجة كبيرة حول هذا الأمر  الذي فاجأ الكثير من الناس. و هاهي الآن تحذر المستخدمين مرة أخرى من استمرار وجود تطبيقات تابعة لجهات خارجية يمكنها أن تقرأ رسائلك الإلكترونية.

 إذاً هذا هو الوقت المناسب كي تتحقق من التطبيقات والخدمات التي تمنحها حق الوصول إلى بريدك الإلكتروني ، من خلال خطوات بسيطة يمكنك حماية خصوصيتك .

لمعرفة ما يرتبط بحسابك:

* انقر هنا للوصول لإدارة حساب جوجل الخاص بك على جهاز كمبيوتر .

إيقاف تطبيقات الطرف الثالث من قراءة البريد الإلكتروني الخاص بك


ثم انتقل إلى "التطبيقات التي لها حق الوصول إلى الحساب" ضمن قسم "تسجيل الدخول والأمان". وهو الخيار الثالث في الشريط الجانبي الأيسر.

إيقاف تطبيقات الطرف الثالث من قراءة البريد الإلكتروني الخاص بك


ستعرض لك الصفحة التالية جميع التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حسابك في جوجل بالإضافة إلى جميع المواقع التي قمت بحفظ كلمات المرور الخاصة بها لاستخدام Google Smart Lock.

انقر على قسم إدارة التطبيقات ، فسعرض لك جوجل جميع التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حسابك ، إلى جانب ما يمكنهم الوصول إليه من البيانات.

 إيقاف تطبيقات الطرف الثالث من قراءة البريد الإلكتروني الخاص بك

في هذه الصورة مثال لهذا التطبيق والذي يمكنه الوصول الى معلومات الحساب الأساسية ، وعرض معلومات الملف الشخصي وعرض عنوان البريد الإلكتروني ، في حال أردت إزالة التطبيق أو الموقع
 * انقرعليها وسيظهر زر أزرق يسمح لك بإزالتها.

بهذه الطريقة يمكنك معرفة تطبيقات الطرف الثالث من قراءة بريدك الإلكتروني ، ومن الأفضل دائمًا تعيين تذكير لمراجعة التطبيقات التي سمحت لها بالوصول إلى حسابك بشكل منتظم ، سواء لتذكير نفسك بالقراءة أو إلغاء الوصول إلى التطبيقات التي لا تريد إستخدامها بعد الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق