اخر الاخبار

فيسبوك تقول أنها عالجت مشكلة أمنية كانت تؤثر على أكثر من 50 مليون حساب


أمنية كانت تؤثر على أكثر من 50 مليون حساب


قال موقع فيسبوك أن 50 مليون حساب من حسابات المستخدمين قد تكون معرضة للخطر بعد استغل القراصنة ثغرة أمنية على الموقع.

وقالت الشركة في مدونة نشرتها يوم الجمعة إنها اكتشفت هذا الخطأ في وقت سابق من الأسبوع. يمثل الخطأ جزءًا من ميزة "عرض باسم" في الموقع والتي تتيح للمستخدم رؤية ملفه الشخصي على أنه شخص آخر. 

لقد قام فيسبوك بإيقاف تشغيل ميزة "عرض باسم" في الوقت نفسه أثناء قيامه بالتحقيق في الخطأ أكثر.

سمح الخطأ للقراصنة بالحصول على رموز الوصول إلى الحساب ، والتي تُستخدم للحفاظ على دخول المستخدمين عندما يدخلون اسم المستخدم وكلمة المرور. يمكن أن تسمح الرموز المسروقة للقراصنة باختراق الحسابات.

قال فيسبوك إنه يعيد ضبط رموز الوصول لجميع المستخدمين المتأثرين ، بالإضافة إلى 40 مليون حساب إضافي وذلك زيادة في الآمان. وهذا يعني أنه تم تسجيل خروج 90 مليون مستخدم من حسابهم - سواء على الهاتف أو الكمبيوتر - في اليوم السابق.

وذكرت فيسبوك "إن خصوصية الأشخاص وأمانهم أمر مهم للغاية ، ونحن نعتذر عن حدوث ذلك. لذلك اتخذنا إجراءً فوريًا لتأمين هذه الحسابات وإعلام المستخدمين بما حدث. ليست هناك حاجة لأي شخص لتغيير كلمات المرور الخاصة به. ولكن الأشخاص الذين يواجهون مشكلة في تسجيل الدخول إلى فيسبوك - على سبيل المثال لأنهم نسوا كلمة المرور - يجب زيارة مركز المساعدة.

وإذا أراد أي شخص اتخاذ الإجراء الوقائي لتسجيل الخروج من فيسبوك ، فيجب عليه زيارة قسم "الأمان وتسجيل الدخول" في الإعدادات. وهي تسرد الأماكن والأجهزة التي سجل فيها 




الأشخاص الدخول إلى حسابك على فيسبوك باستخدام الخيار الموجود بالأسفل يمكنك تسجيل الخروج منهم جميعًا.




بعد تسجيل الخروج من جميع الجلسات ، يمكنك تسجيل الدخول مرة أخرى ، ولا يحتاج المستخدم تغيير كلمة المرور ، بعد أن قامت فيسبوك بإغلاق الثغرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق