اخر الاخبار

آبل تزيل العديد من التطبيقات تقوم بسرقة بيانات المستخدمين


Mac App Store


لم تمر سوى أيام قليله منذ أن تأكد عدد من الباحثين في مجال الأمن الإلكتروني بشكل مستقل على أن برنامج Mac Store Store الخبيث الذي أطلق عليه 'Adware Doctor' كان يجمع سجل تصفح المستخدمين وإرساله إلى خوادمهم في الصين ، وتشير التقارير الجديدة إلى أن عددًا من البرامج الأخرى قد تكون أيضا متورطة بأنشطة مماثلة.

فبعد بحث أجراه باحثو الأمن الإلكتروني، وجدو أن العديد من تطبيقات App Store الشائعة لا تقتصر على الوصول إلى البيانات الخاصة بالمستخدمين مقابل إرشادات متجر التطبيقات فحسب ، بل تم إرسال هذه المعلومات أيضًا على ملفات من نوع zip إلى خوادم عن بعد دون إذن المستخدم.

آبل يزيل العديد من التطبيقات تقوم بسرقة بيانات المستخدم


وبصرف النظر عن برنامج Adware Doctor التي قامت آبل بأزالته من متجرها، فإن التطبيقات التي تم تحديدها حتى الآن على أنها تتصرف بشكل مريب ومخادع ، تشمل Dr. Antivirus و Dr. Cleaner و Dr. Unarchiver و Dr. Cleaner و Dr. Antivirus و Open Any Files: RAR Support. 

ومايثير القلق هو أن تلك التطبيقات ليست عملًا خاص لبعض مطوري البرامج الصغيرة ، ولكن يُعتقد أنها موزعة من قِبل شركة برمجيات الأمن والحماية المعروفه  تريند مايكرو.

على الرغم من أن مستخدمي Mac و iPhone يزعمون دوماً أن أجهزتهم أكثر أمانًا من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وهواتف Android الذكية ، فقد أصبح من الواضح وبشكل متزايد أن نظامي التشغيل iOS و MacOS ليسا آمنين من البرامج الضارة كما هو معتاد في الغالب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق