اخر الاخبار

آبل تسمح بالتحميل الجانبي للتطبيقات في أوروبا، وتغير هيكل عمولة متجر التطبيقات

 

آبل تسمح بالتحميل الجانبي للتطبيقات في أوروبا، وتغير هيكل عمولة متجر التطبيقات


من المقرر أن تقوم شركة آبل بإجراء تغييرات كبيرة على متجر التطبيقات الخاص بها والأجزاء الرئيسية الأخرى لنظام iOS في أوروبا استجابةً لقوانين الاتحاد الأوروبي الجديدة. بدءًا من شهر مارس، سيتمكن المستخدمون داخل الاتحاد الأوروبي من تنزيل التطبيقات وإجراء عمليات شراء من خارج متجر تطبيقات Apple.


لقد قاومت شركة آبل منذ فترة طويلة العديد من هذه التغييرات، بحجة أنها ستجعل المستخدمين أكثر عرضة للاحتيال والبرامج الضارة وغيرها من مشكلات الخصوصية والأمان. ومع ذلك، فقد خضعت الشركة لضغوط قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، والذي يدخل حيز التنفيذ في 7 مارس.


وفي بيان، قال فيل شيلر من شركة آبل، إن الشركة لا تزال تعتقد أن بعض هذه التغييرات، مثل فتح متجر التطبيقات الخاص بها، تشكل خطراً على المستخدمين.


وقال شيلر: 'إن التغييرات التي نعلن عنها اليوم تتوافق مع متطلبات قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي'. 'نحن نحاول المساعدة في حماية المستخدمين في الاتحاد الأوروبي من تهديدات الخصوصية والأمن المتزايدة والتي لا يمكن تجنبها والتي تجلبها هذه اللائحة.'


ولأول مرة، سيتمكن المطورون من تلقي المدفوعات وتوزيع التطبيقات من خارج متجر تطبيقات Apple.


ستستمر شركة آبل في المطالبة بعملية مراجعة للتطبيقات التي لا تأتي من خلال متجرها. تستخدم عملية المراجعة، التي تسمى 'المصادقة'، الأتمتة والمراجعين البشريين، وتركز على سلامة النظام الأساسي وحماية المستخدمين من أشياء مثل البرامج الضارة.


وتقول الشركة إنها ستكون أقل قدرة على معالجة المخاطر الأخرى، مثل التطبيقات التي تحتوي على الاحتيال وإساءة الاستخدام، أو التي تعرض المستخدمين لمحتوى غير قانوني أو مرفوض أو ضار.


تقوم شركة آبل أيضًا بتغيير هيكل العمولة الخاص بها، والذي انتقده الكثيرون. سيدفع المطورون 17% على الاشتراكات وعمليات الشراء داخل التطبيق، مع تخفيض يصل إلى 10% لمعظم المطورين بعد السنة الأولى.


وفي الوقت نفسه، تفرض الشركة رسومًا جديدة بنسبة 3% على معالجة الدفع للمعاملات التي تتم عبر متجر التطبيقات الخاص بها.


سيتم أيضًا فرض رسوم على التكنولوجيا الأساسية الجديدة بمعدل ثابت قدره نصف يورو على جميع تنزيلات التطبيق، بغض النظر عما إذا كانت تأتي من متجر التطبيقات أو موقع ويب تابع لجهة خارجية، بعد أول مليون عملية تثبيت.


وفقًا للشركة، سيؤدي هيكل الرسوم الجديد إلى دفع معظم المطورين لشركة Apple أقل مما يدفعونه حاليًا، حيث ستؤثر رسوم التكنولوجيا الأساسية على المطورين الكبار.


تجلب التحديثات أيضًا تغييرات مهمة أخرى لمستخدمي iPhone الأوروبيين. تقدم Apple واجهات برمجة تطبيقات جديدة تسمح لصانعي التطبيقات بالوصول إلى شريحة NFC في iPhone للمدفوعات غير التلامسية، مما يتيح المدفوعات التي لا تعتمد على Apple Pay.


تجري آبل أيضًا تغييرًا على سفاري، والذي سيسأل مستخدمي iOS في أوروبا عما إذا كانوا يريدون تغيير متصفحهم الافتراضي في المرة الأولى التي يفتحون فيها المتصفح بعد التحديث إلى iOS 17.4.


زاوية فريدة


إحدى الزوايا الفريدة التي يمكن استكشافها في هذه القصة الإخبارية هي حقيقة أن شركة Apple لا تزال تقاوم بعض التغييرات التي أجراها الاتحاد الأوروبي، مثل السماح بالتحميل الجانبي للتطبيقات. ويمكن اعتبار ذلك علامة على أن الشركة لا تزال غير راضية عن القوانين الجديدة، على الرغم من أنها تلتزم بها.


زاوية فريدة أخرى هي حقيقة أن Apple تقدم رسومًا جديدة على معالجة الدفع للمعاملات التي تتم عبر متجر التطبيقات الخاص بها. ويمكن اعتبار ذلك وسيلة للشركة لتعويض تكاليف الامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي الجديدة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق