اخر الاخبار

حماية حسابك whatsapp من الإختراق والتجسس


حماية حسابك whatsapp من الإختراق والتجسس



في الفترة الأخيرة كثرت جداً حالات إختراق واتساب من قبل العابثين ، ويكون ذلك لعدم أخذ الحيطه والحذر عند إستخدام تطبيقات التواصل الإجتماعية ، خصوصاً تطبيق واتساب.

إذا كنت من الأشخاص الذين يحرصون بشدة على الخصوصية ، وعلى حماية حسابه من الإختراق و عمليات التجسس ، فإنك بحاجة لعمل بعض الإجراءات ، وفهم بعض الأمور المهمة .

كيفية حماية حساب واتساب من الإختراق والتجسس:

أول خطوة تحتاج إلى عملها هي تفعيل ميزة التحقق بخطوتين ،
إن ميزة التحقق بخطوتين تتيح درجة عالية من الأمان حتى وإن كانت هذه الخاصية غير شائعة بصورة كبيرة، إلا أنها مفيدة جداً .

خاصية التحقق بخطوتين تتم على مرحلتين ، ففي المرحلة الأولى يتوجب على المستخدم إدخال كلمة مرور سداسية، وفي مرحلة التالية يسجل بريده الإلكتروني.

وبعد القيام بهذا العملية، يتوجب على المستخدم أن يدخل كلمة السر متى ما قام بتفعيل حساب واتساب على جهاز جديد ، وبهذة الطريقة تحمي حسابك .


حماية حسابك whatsapp من الإختراق والتجسس


ولتفعيل التحقق بخطوتين تتوجة الى اعدادات واتساب ثم الى الحساب ومن ثم التحقق بخطوتين ، تقوم وضع كلمة مرور سداسية ثم تأكيدها مرة أخرى ، أما البريد الإلكتروني فأنت مخير في وضعه لكن من الأفضل كتابته حتى تسترجع الحساب بسهولة إذا حال نسيت كلمة السر. 

و في حال لم تتذكر هذه الكلمة المرورية و لم تستطيع الوصول إلى البريد الإلكتروني الذي وضعته ، فسيتم توقيف الحساب لأسبوع وإذا لم يجر الاستخدام لشهر كامل فسيتوقف بشكل نهائي وعندها يتوجب إنشاء حساب جديد.

ومن الأمور المهمة الأخرى التي يجب الأنتباه لها من أجل حمايه حسابك من الإختراق :

* تجنب الضغط على الروابط أو كتابة بياناتك في هذه الروابط التي تصلك في المجموعات او الرسائل المباشرة بشكل نهائي حتى لو كان الرابط مرسل من صديق أو قريب ،فأغلب الإختراقات تحدث من خلال الراوبط الخبيثة والإحتيالية المنتشرة بشكل كبير في واتساب .

* لا تنشر معلومات شخصية أو معلومات مالية أو ارقام سرية على واتساب.

* لا تتفاعل مع الأرقام الغريبة التي تتواصل معك على واتساب سواء كان من نفس بلدك أو رقم دولي .


حماية حسابك whatsapp من الإختراق والتجسس


* قم بشكل دائم بتفقد حسابات الكمبيوتر المرتبطة بحسابك ، وقم بتسجيل الخروج منها دائماً ، فنسبة كبيرة من عمليات التجسس على واتساب تحدث عن طريق واتساب الويب .

بهذه الخطوات ستتجنب بأذن الله عمليات الإختراق والتجسس على حساب واتساب الخاص بك . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق