اخر الاخبار

من المحتمل أن يتعرض نصف مليار من مستخدمي واتساب للبريد العشوائي والخداع

 

من المحتمل أن يتعرض نصف مليار من مستخدمي واتساب للبريد العشوائي والخداع


تم مؤخرًا طرح قاعدة بيانات تحتوي على أرقام هواتف ربع مستخدمي واتساب للبيع في منتدى مجتمع القرصنة. يدعي البائع أن قاعدة البيانات حديثة وتحتوي على 487 مليون رقم هاتف لمستخدمي واتساب النشطين في 84 دولة.


يبلغ عدد مستخدمي واتساب حوالي 2 مليار مستخدم ، مما يعني أنه من المفترض أن تحتوي قاعدة البيانات هذه على أرقام هواتف ربع مستخدمي واتساب. وفقًا للملصق ، تحتوي قاعدة البيانات على أرقام هواتف أكثر من 32 مليون مستخدم في الولايات المتحدة ، و 45 مليونًا من مصر ، و 35 مليونًا من إيطاليا ، و 29 مليونًا من المملكة العربية السعودية ، و 20 مليونًا (لكل منهم) من فرنسا وتركيا ، و 10 ملايين رقم هاتف. من المستخدمين الروس ، وأكثر من 11 مليون رقم في المملكة المتحدة.


لم يكشف المصدر (عبر Cybernews) عن كيفية حصولهم على نصف مليار رقم هاتف لمستخدمي واتساب النشطين ، لكنهم قالوا إنهم 'استخدموا استراتيجيتهم'. ومع ذلك ، من الممكن أن تكون قاعدة البيانات قد تم تجميعها من خلال عملية تعرف باسم 'الكشط' ، والتي تتضمن جمع البيانات من مواقع الويب. بعبارة أخرى ، واتساب لم يتم اختراقه ، لكن ربما يكون هؤلاء الفاعلون السيئون قد جمعوا ما يقرب من 500 مليون رقم هاتف من صفحات الويب ، وأكدوا أنها تُستخدم في واتساب ، وطُرحوها للبيع.


يمكن استخدام قاعدة البيانات هذه للبريد العشوائي ومحاولات التصيد وأنشطة أخرى من هذا القبيل. ولا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان رقم هاتفك موجودًا في قاعدة البيانات هذه. ولكن إذا كنت ترغب في الحفاظ على صورة ملفك الشخصي على واتساب وحالتك في مأمن من أعين المتطفلين المحتملين الذين ربما حصلوا على رقم هاتفك ، فيمكنك فتح التطبيق ، والانتقال إلى 'الإعدادات' ، متبوعًا بـ 'الخصوصية' ، وتغيير الإعدادات مثل 'آخر ظهور وعلى الإنترنت' ، و 'صورة الملف الشخصي' ، و 'حول' إلى 'جهات الاتصال فقط'.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق