اخر الاخبار

جوجل يصلح ثغرة أخرى في متصفح Chrome ، قم بالتحديث الآن


جوجل يصلح ثغرة أخرى في متصفح Chrome ، قم بالتحديث الآن


 أصدرت جوجل تحديثًا مهمًا لمتصفح الويب Chrome يعمل على إصلاح ثغرة يوم الصفر الأخرى. كان الخلل شديد الخطورة موجودًا منذ عام 2022 وقد أساء المهاجمون استخدامه. تم تتبعه كـ CVE-2022-413 ، يصفه جوجل بأنه تجاوز سعة المخزن المؤقت في وحدة معالجة الرسومات. إنه نوع من هجوم تجاوز سعة المخزن المؤقت حيث يتم الكتابة فوق البيانات الموجودة في الكومة لاستغلال بعض جوانب البرنامج.


تم الإبلاغ عن الثغرة الأمنية في 22 نوفمبر من هذا العام بواسطة كليمان ليسين من مجموعة تحليل التهديدات في جوجل. أصدر عملاق التكنولوجيا الإصلاح في 24 نوفمبر عبر منشور مدونة. 'تدرك Google أن هناك استغلالًا ل CVE-2022-4135 في البرية'. كما أعلنت جوجل في منشور المدونة ، تم تحديث القناة الثابتة لمتصفح الويب Google Chrome إلى 107.0.5304.121 لنظامي التشغيل Mac و Linux و 107.0.5304.121/.122 لنظام التشغيل Windows.


سيبدأ طرح التحديث خلال الأيام والأسابيع القادمة. إذا كنت من مستخدمي Chrome ، فمن المستحسن تحديث متصفحك إلى أحدث إصدار كما هو مذكور أعلاه.


ومع ذلك ، فقد احتفظت Google بتفاصيل الثغرات الأمنية طي الكتمان. قالت الشركة إن 'الوصول إلى تفاصيل الأخطاء والروابط قد يظل مقيدًا حتى يتم تحديث غالبية المستخدمين بإصلاح'. وأضافت: 'سنحتفظ أيضًا بالقيود إذا كان الخطأ موجودًا في مكتبة تابعة لجهة خارجية تعتمد عليها مشروعات أخرى بالمثل ، ولكن لم يتم إصلاحها بعد'.


إليك كيفية التحقق من إصدار Google Chrome الذي يعمل على الكمبيوتر المحمول

* افتح Google Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

* انقر على النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك

* مرر مؤشر الماوس فوق 'مساعدة' من قائمة القائمة

* هنا ، سترى 'حول Google Chrome'. انقر عليه

* سيؤدي هذا إلى فتح صفحة ويب جديدة تحتوي على تفاصيل إصدار Chrome الذي يعمل على جهازك


كيفية تحديث Google Chrome على جهاز الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول

* اتبع الخطوة المذكورة أعلاه

* إذا لم يكن إصدار Google chrome محدثًا ، فسترى خيار 'تحديث Google Chrome'. هام: إذا لم تتمكن من العثور على هذا الزر ، فأنت تستخدم أحدث إصدار.

* انقر فوق إعادة التشغيل


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق