اخر الاخبار

أطلقت جوجل Chrome OS Flex لتحويل أجهزة الكمبيوتر القديمة وأجهزة Mac إلى أجهزة Chromebook


أطلقت جوجل Chrome OS Flex لتحويل أجهزة الكمبيوتر القديمة وأجهزة Mac إلى أجهزة Chromebook


 أعلنت شركة جوجل عن إصدار جديد من نظام التشغيل Chrome OS ، أطلق عليه اسم Chrome OS Flex ، وهو متاح الآن للوصول المبكر. تم تصميم نظام التشغيل الجديد هذا من جوجل ليعمل على أجهزة الكمبيوتر القديمة وأجهزة Mac.


تستهدف الشركة الشركات والمدارس لنظام التشغيل الجديد هذا وتدعي أنه يمكن تثبيته "في غضون دقائق". تقول جوجل إن Chrome OS Flex يمكن أن يعمل بكفاءة على الأجهزة التي يصل عمرها إلى 13 عامًا.


يأتي الإعلان عن نظام التشغيل الجديد هذا من جوجل بعد سنوات قليلة من استحواذها على Neverware ، وهي شركة جعلت Cloudready ، نظام تشغيل خفيف الوزن للمدارس والشركات مع أساطيل من أجهزة الكمبيوتر القديمة أو أجهزة Mac.


بالحديث عن حالة الاستخدام ، تقول جوجل إنه يمكن إعادة تنشيط الأنظمة القديمة عن طريق استبدال Windows أو macOS بـ Chrome OS Flex ، وهو نظام تشغيل خفيف الوزن يمكن أن يعمل على أجهزة أضعف ويظل مستقرًا لسنوات.


تقول الشركة أن Chrome OS Flex سيحظى بنفس الاهتمام من Google مثل Chrome OS. سيبدو ويشبه نفس نظام التشغيل Chrome المتاح على Chromebook حيث تم إنشاؤه من نفس مصدر الشفرة. ومع ذلك ، قد يعتمد توفر بعض الميزات على الجهاز. هذا يعني أن بعض الميزات مثل مساعد جوجل الذي يعمل دائمًا ومزامنة هاتف Android الذكي قد لا تكون متاحة للجميع.


يتوفر Chrome OS Flex للوصول المبكر لكن الشركة تقول إنها لم تقم بأي اختبار على نطاق واسع. تمنح جوجل المستخدمين فرصة للتلاعب بنظام التشغيل وتقديم التعليقات قبل أن تدفعه في السوق.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق