اخر الاخبار

تشجعك أحدث ميزات Google على أن تعيش حياة أكثر صداقة للبيئة

 

تشجعك أحدث ميزات Google على أن تعيش حياة أكثر صداقة للبيئة


خلال حدث الاستدامة مع Google يوم الأربعاء ، تقدم Google عدد قليل من الميزات والتحديثات لتطبيقاتها وخدماتها على الويب وأفضل هواتف أندرويد ، بهدف تسهيل عيش حياة أكثر صداقة للبيئة.


بدءًا من اليوم ، تقدم Google المزيد من الميزات التي تهدف إلى مساعدة المستخدمين على أن يصبحوا أكثر وعيًا ببصمة الكربون الخاصة بهم مع توفير الوصول إلى الأدوات لمساعدة المستخدمين بالفعل في اتخاذ خيارات النقل المستدام.


عند البحث عن الرحلات الجوية ، ستعرض Google الآن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بها وتسلط الضوء على تلك التي ستنتج أقل بشارة خضراء. تبرز Google أيضًا الفنادق الحاصلة على شهادات من مؤسسات مثل EarthCheck أو Green Key مع السماح للمستخدمين بمشاهدة الممارسات المستدامة من مؤسسات مثل Hilton و Accor.


مع الخرائط ، دخلت Google في شراكة مع المختبر الوطني للطاقة المتجددة (NREL) التابع لوزارة الطاقة الأمريكية لعرض المسارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لمساعدة المستخدمين في الوصول إلى وجهتهم بسرعة مع تحسين استهلاك الوقود. سيتمكن المستخدمون من المقارنة بين المسار الأسرع أو الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود. هذه الميزة متاحة في الولايات المتحدة اعتبارًا من اليوم وستصل إلى أوروبا في وقت ما في عام 2022.


في الأشهر المقبلة ، ستطرح Google برنامج "Lite Navigation" لراكبي الدراجات ، مما يسهل الحصول على معلومات سريعة سريعة مثل تقدم الرحلة وتحديثات ETA ورفع المسار دون الحاجة إلى إبعاد أعينهم عن الطريق. اليوم ، سيتمكن المستخدمون في 300 مدينة على مستوى العالم من استخدام خرائط Google للعثور على مشاركات الدراجة أو السكوتر.


هناك طريقة أخرى تساعد بها Google في الترويج للسفر الأنظف وهي تسهيل البحث والتسوق لشراء سيارات صديقة للبيئة من خلال تمييز العلامات أو النماذج الكهربائية. سيتم طرح هذه الميزة العام المقبل في الولايات المتحدة وستسمح أيضًا للمستخدمين بمشاهدة محطات الشحن القريبة عند البحث عن طرز معينة.


ستساعد Google المستخدمين أيضًا في التسوق لشراء أجهزة منزلية موفرة للطاقة ، خاصة تلك المستهلكة للطاقة مثل غسالات الصحون والأفران والمجففات وسخانات المياه والمواقد. في هذا الأسبوع ، عند البحث عن أي من هذه العناصر ، ستساعد علامة التبويب "التسوق" على تضييق نطاق الخيارات التي تتسم بالكفاءة والفعالية من حيث التكلفة.


في وقت لاحق من هذا الشهر ، ستنشئ Google صفحة نتائج بحث مخصصة لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن تغير المناخ وكيف يمكنه تقليل انبعاثات الكربون. سيكون هذا متاحًا للمستخدمين باللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية ويتضمن معلومات من مصادر مثل الأمم المتحدة.


تطلق Google أيضًا برنامجًا جديدًا يسمى Nest Renew والذي سيساعد مالكي Nest Thermostat على العيش بشكل أكثر نظافة من خلال ضبط الاستخدام وفقًا للأوقات التي تكون فيها الطاقة أرخص وأنظف.


ومع ذلك ، فإن ميزات مثل هذه ليست سوى قمة جبل الجليد في معركة Google ضد تغير المناخ. بدأت الشركة في البحث واختبار استخدام الذكاء الاصطناعي في إشارات المرور للمساعدة في جعلها تعمل بكفاءة أكبر. وقد تم اختبار ذلك بالفعل في إسرائيل ، حيث أشارت Google إلى "تقليل وقت تأخير الوقود والتقاطع بنسبة 10-20٪".


إن فكرة سيطرة Google على إشارات المرور هي فكرة مثيرة للاهتمام ، على أقل تقدير ، على الرغم من أن الجهد لا يزال في مرحلة البحث المبكرة. ومع ذلك ، تخطط الشركة بالفعل لاختبار ذلك في ريو دي جانيرو وتجري محادثات مع المزيد من المدن في جميع أنحاء العالم.


لقد خطت Google بالفعل خطوات كبيرة في القضاء على بصمتها الكربونية ، لتصبح أول شركة كبرى تتخلى عن انبعاثات الكربون في عام 2007 وتتبع ذلك في عام 2017 من خلال مطابقة استهلاكها للكهرباء مع طاقة متجددة بنسبة 100٪. من خلال هذه الجهود الأخيرة ، نأمل أن تؤثر Google على المزيد من المستهلكين ليعيشوا حياة أكثر اخضرارًا مع تشجيع المزيد من الشركات على توسيع عروض الاستدامة الخاصة بهم.


للمزيد من التفاصيل في منشور مدونة جوجل الرسمية





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق