اخر الاخبار

يمكن للمتصفح Chrome 93 تلقي رسائل SMS بكلمات مرور تستخدم لمرة واحدة

 

يمكن للمتصفح Chrome 93 تلقي رسائل SMS بكلمات مرور تستخدم لمرة واحدة


تريد العديد من مواقع الويب التحقق من رقم الهاتف للتحقق من هوية المستخدم. لهذا الغرض ، عادة ما يتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الهاتف الذكي للشخص المعني. تحتوي الرسالة على رمز يجب إدخاله في الصفحة. يعتبر إدخال كلمة المرور لمرة واحدة (OTP) يدويًا أمرًا مزعجًا من قبل العديد من المستخدمين. لهذا السبب نفذت Google ابتكارًا في متصفحها.


مع الإصدار القادم من متصفح Chrome ، ستتمكن مواقع الويب من التحقق من أرقام هواتف مستخدميها بأنفسهم. لقد زودت Google المتصفح بإمكانية استقبال الرسائل القصيرة بكلمات مرور تستخدم لمرة واحدة. لهذا ، يحتاج المستخدم إلى هاتف ذكي يعمل بنظام Android.


يدعم الإصدار Chrome 93 واجهة WebOTP (كلمة مرور الويب لمرة واحدة) ، لذلك إذا كانت مواقع الويب تستخدم التقنية أيضًا ، فسيقوم متصفح الويب الخاص بك تلقائيًا باكتشاف أن هاتفك قد تلقى الرمز.


لهذا بالطبع ، تحتاج إلى هاتف يعمل بنظام Android ، ويجب تسجيل الدخول إلى كل من هاتفك ومتصفح سطح المكتب في نفس حساب Google.







يمكنك تجربة الميزة الآن مع Chrome 93 beta في هذه الصفحة التجريبية هنا.


في الوقت الحالي ، يتم توفير وظيفة المزامنة بواسطة محرك Chromium فقط. هذا يعني أنه لا يمكن تلقي رسائل OTPs القصيرة إلا إذا كان المستخدم يستخدم هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android. نظرًا لأن إصدار iOS من Chrome لا يعتمد على Chromium ، فإن أجهزة iPhone و iPad غير مدعومة. قد يساعد التحديث المستقبلي في دعمها لاحقًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق