اخر الاخبار

سيتيح لك Android 12 التحكم في هاتفك الذكي بابتسامتك

 

سيتيح لك Android 12 التحكم في هاتفك الذكي بابتسامتك


يضيف Android 12 ميزة وصول رائعة تتيح للمستخدمين التحكم في هواتفهم الذكية باستخدام إيماءات الوجه مثل الابتسام أو رفع الحاجب. ستستخدم الميزة الكاميرا الأمامية لقراءة تعبيرات وجهك وتمكين مجموعة متنوعة من الميزات.


يمكن استخدام تعبيرات وجهك لتمكين التمرير والذهاب إلى الشاشة الرئيسية ورفض الإشعارات والمزيد. تتم المعالجة عبر الهاتف ولا يتم إرسال أي بيانات إلى Google.


ليس من الصعب معرفة كيف يمكن أن تكون الميزة مفيدة لأي شخص قد يواجه صعوبات مع بعض عناصر التحكم باللمس. وعلى عكس الأوامر الصوتية ، فإن تعابير الوجه صامتة ، مما قد يجعل أدوات التحكم أسهل في الاستخدام في الأماكن العامة أو في البيئات الأكثر هدوءًا.


على الرغم من أن هذه ميزة رائعة يمكن أن تكون مفيدة للمستخدمين ، إلا أن Google تحذر من أنها تستهلك الكثير من الطاقة ومن المحتمل ألا تستخدم إلا عند توصيل هاتفك وشحنه.



سيتيح لك Android 12 التحكم في هاتفك الذكي بابتسامتك



تلقى نظام Android عددًا من ميزات إمكانية الوصول مع الإصدارات الحديثة ، والتي تهدف مثل عناصر التحكم في تعابير الوجه إلى تسهيل استخدام الهواتف للأشخاص ذوي الإعاقة. على سبيل المثال ، قدم Android 11 العام الماضي تحسينات على ميزة التحكم الصوتي لنظام التشغيل. في وقت سابق من العام ، أصدرت جوجل مجموعة من تحديثات إمكانية الوصول الأخرى بما في ذلك "كتل الإجراءات" القابلة للتخصيص ، والتي تتيح للمستخدمين تعيين إجراءات مخصصة للأزرار الكبيرة على الشاشة.


يشير وصول الميزة الجديدة جنبًا إلى جنب مع أحدث إصدار تجريبي من Android 12 إلى أنه سيتم إطلاقها رسميًا كجزء من تحديث نظام التشغيل في وقت لاحق من العام. لكن موقع XDA Developers يشير إلى أن أحدث إصدار من تطبيق Accessibility Suite يبدو أنه متوافق مع الإصدارات السابقة مع Android 11 ، مما يشير إلى أنه قد لا يكون حصريًا لنظام Android 12.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق