اخر الاخبار

جوجل تعلن عن أداة صحية للتعرف على الأمراض الجلدية

 

جوجل تعلن عن أداة صحية للتعرف على الأمراض الجلدية


تتخذ شركة جوجل واحدة من أهم الخطوات حتى الآن من قبل شركة تقنية كبيرة في مجال الرعاية الصحية ، حيث أطلقت أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي ستساعد المستهلكين في التشخيص الذاتي لمئات من الأمراض الجلدية. قامت الشركة بمعاينة الأداة في مؤتمر I / O ، وتقول إنها تأمل في إطلاق برنامج تجريبي في وقت لاحق من هذا العام.


أداة Derm Assist هو الأول من نوعه وسيتم إطلاقه في أوروبا هذا العام قبل أن يستهدف ما يقرب من ملياري شخص على مستوى العالم يعانون من أمراض جلدية تتراوح من حب الشباب إلى سرطان الجلد.



سيتعين على المستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم على Google ، وتحميل صور حالتهم الطبية عبر موقع Derm Assist والإجابة على الأسئلة المتعلقة بأعراضهم. بعذ ذلك سيقوم نموذج الذكاء الاصطناعي بتحليل المعلومات وإنشاء قائمة بشروط المطابقة الممكنة. ستكون الخدمة مجانية لجميع مستخدمي الإنترنت ، سواء كانوا من مستخدمي Google أم لا.



جوجل تعلن عن أداة صحية للتعرف على الأمراض الجلدية




تقول جوجل:

"الأداة لا تهدف إلى توفير التشخيص. . . بدلاً من ذلك ، نأمل أن يمنحك الوصول إلى معلومات موثوقة حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير بشأن خطوتك التالية ".


قررت Google معالجة أمراض الجلد باستخدام الذكاء الاصطناعي بسبب انتشارها ، كما تقول كارين ديسالفو ، كبيرة مسؤولي الصحة في Google Health. وتأمل أن تساعد هذه الأداة في الحصول على معلومات دقيقة للأشخاص حول الظروف المحتملة ، بسرعة ، دون الحاجة إلى قضاء ساعات في إجراء أبحاثهم الخاصة عبر الإنترنت.


تعمل Google أيضًا مع فريق بحثي بجامعة ستانفورد لاختبار مدى جودة عمل الأداة في بيئة الرعاية الصحية.


حصلت الشركة على علامة الجهاز الطبي من الفئة الأولى للأداة في الاتحاد الأوروبي ، واصفة إياها بأنها جهاز طبي منخفض المخاطر. لم يتم تقييمه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق