اخر الاخبار

جوجل تكشف عن ميزات جديدة قادمة إلى إصدار Android 11 Go


جوجل تكشف عن ميزات جديدة قادمة إلى إصدار Android 11 Go



نظام Android 11 Go Edition هو الشيء الكبير التالي الذي كشفت عنه شركة جوجل هذا الأسبوع. سيحصل نظام التشغيل الذي يشغل أكثر من 100 مليون هاتف ذكي مناسب للميزانية على تحديث هذا العام ، والذي يعد بتقديم تجربة جديدة لأولئك الذين لا يستطيعون شراء جهاز Android رئيسي رائد أو جهاز متوسط التكلفة.

حيث كشفت جوجل اليوم عن بعض أهم التحسينات التي أضافتها في Android 11 Go Edition وما هي بالفعل متطلبات الأجهزة للإصدار الجديد من نظام التشغيل.


التحسينات التي يوفرها إصدار Android 10 Go. بخلاف الإصدارات السابقة التي تدعم أي جهاز به ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 1.5 جيجابايت ، سيكون إصدار Android 11 Go متاحًا على جميع الأجهزة التي تصل سعتها إلى 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وفقًا لـ Google ، فإن التوسيع إلى 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي يمكّن التطبيقات من التشغيل بشكل أسرع بنسبة 20 بالمائة ويوفر للمستخدمين 270 ميجابايت إضافية من الذاكرة الداخلية المجانية. أيضاً ، كشفت جوجل أن Android 11 Go Edition على الأجهزة التي تحتوي على 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي تأتي مع ما يصل إلى 900 ميجابايت من مساحة التخزين المجانية الإضافية.

مع إصدار Android 11 Go ، قررت جوجل وضع جميع تطبيقات المراسلة تحت شعار واحد. سيلاحظ الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة التي تعمل بنظام Android 11 Go Edition أن جميع محادثاتهم ستظهر في قسم إعلام مخصص بغض النظر عن تطبيق المراسلة الذي يستخدمونه.

علاوة على ذلك ، أعلنت جوجل أن Android 11 Go Edition يستفيد من تحسينات الخصوصية الجديدة التي تتيح للمستخدمين منح التطبيق الوصول إلى مستشعرات معينة (مثل الميكروفون أو الكاميرا أو الموقع) ببضع نقرات فقط.



جوجل تكشف عن ميزات جديدة قادمة إلى إصدار Android 11 Go


والأهم من ذلك ، إذا لم يتم استخدام التطبيق لفترة طويلة ، فستتم إعادة تعيين أذونات التطبيق تلقائيًا وسيتم إعلام المستخدمين بالتغيير. بالطبع ، من الممكن إعادة منح أذونات التطبيق متى شئت.

تغيير مهم آخر مضمن في إصدار Android 11 Go هو التنقل القائم على الإيماءات. يتيح للمستخدمين الانتقال إلى الشاشة الرئيسية ، والتنقل للخلف ، والتبديل بسرعة بين التطبيقات باستخدام الضربات الشديدة البسيطة.

جوجل تكشف عن ميزات جديدة قادمة إلى إصدار Android 11 Go


أخيرًا ، تحصل بعض التطبيقات المضمنة في Android Go Edition على بعض الميزات الجديدة. تحصل الملفات من Google على ميزة جديدة تسمى Safe Folder ، والتي تحمي الملفات الشخصية من الوصول إليها من قبل الآخرين من خلال تخزينها في مجلد مشفر برقم التعريف الشخصي مكون من 4 أرقام.


من المفترض أن تصل الهواتف الذكية الأولى التي تعمل بنظام Android 11 Go Edition في وقت لاحق من هذا العام ، لكن جوجل لم تذكر أي علامات تجارية بعد. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق