اخر الاخبار

سيقوم Windows 10 بأرشفة التطبيقات لتوفير مساحة بدون حذف بياناتها


سيقوم Windows 10 بأرشفة التطبيقات لتوفير مساحة بدون حذف بياناتها


لتوفير مساحة التخزين وعرض النطاق الترددي للإنترنت ، يحصل Windows 10 على ميزة جديدة من شأنها أرشفة التطبيقات التي نادرًا ما تستخدم. تعمل هذه الميزة ، المتوفرة حاليًا في بعض عمليات تثبيت إصدارات معاينة Windows 10 ، على إزالة التطبيقات قليلة الاستخدام ولكنها تحتفظ بمستنداتها وبياناتها.

يمكن العثور على الميزة في أحدث معاينات Windows 10 Insider من فرع التطوير. بمجرد محاولة استخدام تطبيق تمت أرشفته ، سيقوم النظام تلقائيًا بتنزيل التطبيق مرة أخرى لتستخدمه.

في السابق ، عندما تقوم بتثبيت تطبيق Microsoft Store على جهاز Windows 10 الخاص بك ، فإنك إما تحتفظ به أو تزيله. قد يؤدي إلغاء تثبيت أحد التطبيقات إلى مطالبة Windows 10 بتحذيرك من أنه سيتم أيضًا إزالة جميع البيانات المرتبطة على جهازك. الآن مع هذه الميزة الجديدة سيتم أرشفة التطبيقات التي نادرًا ما تستخدم ، ولكنها تحتفظ بمستنداتها وبياناتها. بمجرد محاولة استخدام تطبيق تمت أرشفته ، سيقوم النظام تلقائيًا بتنزيل التطبيق مرة أخرى لتستخدمه.

نحن نتفهم أن التطبيقات التي تم أرشفتها ستظهر في مكان ما على نظام التشغيل Windows 10 ، ويمكن إعادة تثبيتها بنقرة واحدة. في المرة التالية التي تستخدم فيها تطبيقًا مؤرشفًا ، سيتصل بالإنترنت لاستعادة الإصدار الكامل (إذا كان لا يزال متاحًا).

يمكن أن تشغل تطبيقات Microsoft Store مساحة تخزين كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لذا فإن ميزة أرشفة التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا يعد طريقة سهلة لتحرير مساحة أكبر بسرعة دون المرور بعبء النسخ الاحتياطية.

لا نعرف بالضبط متى موعد وصول هذا لغير المطلعين ، و لكن نأمل ان يكون ذلك قريباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق