اخر الاخبار

موقع يتيح لك رؤية عناوين URL المختصرة دون فتحها


موقع يتيح لك رؤية عناوين URL المختصرة دون فتحها


إذا صادفت رابطًا في بريدك الإلكتروني أو على موقع ويب في أي وقت ، فمرر مؤشر الماوس عليه دائمًا لمشاهدة عنوان URL المقصود في الجزء السفلي من المتصفح للتأكد من أنه آمن. لكن ، هذه الحيلة لا تعمل مع عناوين URL المختصرة الشائعة جدًا هذه الأيام على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد تتم إعادة توجيه عنوان URL لأسباب مختلفة ، ولكن بعضها قد يكون ضارًا. عادة ، يمكن أن تكون إعادة التوجيه بسبب حذف صفحة ، أو نقل موقع إلى مجال جديد ، أو نقل موقع إلى HTTPS ، أو تغيير عنوان URL للصفحة ، أو دمج موقعين أو أكثر في موقع واحد ، إلخ. سيرسلونك إلى المكان الخطأ ، مما قد يضر بأمنك على الإنترنت.

على أي حال ، من المهم أن تعرف إلى أين يتم إرسالنا عندما نضغط على رابط ، ولم تعد مضطرًا إلى الاعتماد على أدوات مثل WhereGoes.

ومع ذلك ، لا يعني هذا أيضًا أنه يجب عليك التحقق من كل عنوان URL قصير والمخاطرة بأمانك. هناك عدة طرق للتحقق مما وراء عنوان URL المختصر دون فتحه. وفي هذا المنشور ، سأوضح لك كيفية القيام بذلك على جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي.

في موضوع اليوم سنتعرف على موقع رائع يقدم خدمة للتحقق مما وراء عنوان URL المختصر ومعرفة الرابط الأصلي دون فتحه.

موقع websiteplanet يوفر خدمة Redirect tracker وهي خدمة يمكنك من خلالها معرفة الوجهة التي ستأخذك إليها وجهة عنوان URL المختصر قبل النقر فوق الارتباط. من خلال فحص الرابط قبل النقر عليه ، سيكون لديك فرصة أكبر لتجنب التصيد والبرامج الضارة والفيروسات من خلال فحص عناوين URL القصيرة قبل زيارتها.


 من خلال تحليل فحص عناوين URL القصيرة ، ستتمكن من معرفة الرابط الأصلي وسيكون لديك المزيد من الأفكار إذا كان هذا الموقع آمنًا أم لا. كل ذلك دون الحاجة الى تثبيت أي برامج أو تطبيقات.

كل ما عليك هو التوجة الى الموقع websiteplanet من هنا ثم تقوم بنسخ الرابط المختصر و وضعه في الخانة المخصصة على صفحة أداة Redirect tracker ثم النقر على TRACK URL

موقع يتيح لك رؤية عناوين URL المختصرة دون فتحها



ستقوم الاداة مباشرة بفحص الرابط المختصر وإظهار الرابط الأصلي المراد توجيهك إليه.

موقع يتيح لك رؤية عناوين URL المختصرة دون فتحها


بعد ذلك يمكنك التوجه الى الرابط إذا كان رابط غير مشبوهة أو رابط ينقلك الى موقع معروف ، وبهذه الطريقة سيكون لديك فرصة أكبر لتجنب التصيد والبرامج الضارة والفيروسات من خلال فحص عناوين URL القصيرة قبل زيارتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق