اخر الاخبار

أصدرت موزيلا اليوم Firefox 70 للجمهور مع المزيد من ميزات الخصوصية


أصدرت موزيلا اليوم Firefox 70 للجمهور


أصدرت موزيلا الإصدار 70 من متصفح Firefox ، واليوم ، نشرت الشركة القائمة الكاملة للتغييرات المضمنة في الإصدار الأخير. كما تتوقع من موزيلا ، تركز التحديثات في الغالب على تحسينات الخصوصية ، بدءًا من التحسينات على حماية التتبع المحسّن المضمّنة التي تحظر الآن التتبع عبر المواقع من مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter.

يتيح لك فايرفوكس 70 أيضًا رؤية المزيد من المعلومات حول أجهزة التتبع التي تم حظرها من خلال النقر على أيقونة الدرع بجوار شريط العنوان. هناك ، يمكنك رؤية جميع أجهزة التتبع التي تم حظرها على الصفحة الحالية ، ويمكنك أيضًا العثور على خيار لرؤية تقرير أسبوعي لحماية الخصوصية. 

سيؤدي هذا إلى فتح صفحة تخبرك بعدد عدد أجهزة التتبع التي تم حظرها أثناء وقتك عبر الإنترنت في الأسبوع الماضي ، وقم بتصنيف تلك أجهزة التتبع في فئات مثل تتبع وسائل التواصل الاجتماعي وبصمات الأصابع والمزيد.

من صفحة حماية الخصوصية هذه ، يمكنك أيضًا الوصول إلى Firefox Monitor و Lockwise. تقوم الشاشة ، كما تتذكر ، بتتبع خروقات البيانات المعروفة لمعرفة ما إذا كان قد تم اختراق تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك. الآن ، يمكن لـ Firefox Monitor إرسال تنبيهات خرق عند حدوثها ويطالبك بتغيير كلمة المرور على الفور.


يتم الآن دمج Firefox Lockwise ، مدير كلمات المرور في موزيلا ، مباشرةً في متصفح Firefox ، مما يتيح لك إنشاء تفاصيل تسجيل الدخول وتعديلها وحذفها للمزامنة عبر جميع أجهزتك. يمكنه أيضًا إنشاء كلمات مرور قوية لك وحفظها تلقائيًا في Lockwise.

ويتضمن Firefox 70 تحسينات هائلة على استهلاك الطاقة والأداء. تقول موزيلا إن Firefox 70 "يحسن استخدام الطاقة بمقدار 3 مرات أو أكثر للعديد من حالات الاستخدام." وذلك لأن الشركة "غيرت كيفية وصول البكسل إلى الشاشة" ، مما يتيح للتطبيق القيام بعمل أقل لكل إطار.

بالإضافة إلى ميزات الخصوصية المحسّنة ، يأتي Firefox 70 مع مجموعة من التحسينات الأخرى. أصبح من الممكن الآن استيراد بيانات التصفح من Chrome على نظام التشغيل macOS ، أصبح WebRender متاحًا الآن على نطاق واسع لمستخدمي Windows ، وهناك قائمة حسابات جديدة قائمة بذاتها ، وينبغي الآن لصفحات Firefox المدمجة أن تتبع إعداد الأنظمة للأنظمة المظلمة. 

يمكنك أيضًا قراءة المزيد حول تحسينات الخصوصية في منشور المدونة هذا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق