اخر الاخبار

كيفية اكتشاف البريد الالكتروني الإحتيالي لتجنب الخداع


كيفية اكتشاف البريد الالكتروني الإحتيالي لتجنب الخداع


البريد الإلكتروني هو أحد الأهداف الأكثر شيوعًا للمتسللين والبرامج الضارة والتصيد وما إلى ذلك. ومن المحتمل أن يكون المستخدم نفسه هو العيب الأكبر في الأمان ، لذا تعرف على كيفية تحسين أمان البريد الإلكتروني وسلامته.

حساب البريد الإلكتروني الخاص بك يتعرض للهجوم من الجهات السيئة على شبكة الإنترنت. إنهم يريدون خداعك بالاحتيال ، وإصابة الكمبيوتر بالبرامج الضارة. إنهم يريدون سرقة تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك للحسابات والخدمات والمتاجر عبر الإنترنت ، ويريدون تفريغ حسابك المصرفي. احذر رسائل البريد الإلكتروني السيئة ولا تتعرض للخداع والخداع بهذه النصائح والتقنيات.

إليك ما تحتاج إلى معرفته لتفادي الأسوأ على الإنترنت.

* حذف رسائل البريد الإلكتروني غير الموجهة إليك
لماذا تتلقى رسالة بريد إلكتروني غير موجهة لك؟ غالبًا ما تبدأ رسائل الخداع والاحتيال ورسائل البريد الإلكتروني الخبيثة بـ "عزيزي العميل" و "عزيزي وتحية عامة مماثلة. إن عدم استخدام اسمك هو أحد أسهل الطرق للتعرف على رسائل البريد الإلكتروني المزيفة.. احذف هذه الرسائل الإلكترونية.

إذا كان الإيميل من Apple و Amazon و PayPal والبنك الذي تتعامل معه وغيرها من الأماكن ترسل إليك بالبريد الإلكتروني ، فستتضمن دائمًا اسمك ، لذلك عندما لا يستخدم البريد الإلكتروني اسمك ، فهذا يجعله مشبوهًا للغاية. هناك احتمال ضئيل للغاية في أن تكون شرعية ، لكن من المؤكد أنها ليست كذلك.

* احذر من رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب منك القيام بعمل ما
غالبًا ما تخبرك رسائل البريد الإلكتروني الخداعية وتلك التي تنتشر البرامج الضارة بالنقر فوق رابط أو زر وتسجيل الدخول في أقرب وقت ممكن. في بعض الأحيان ، يتم ذكر حد زمني في الرسالة ، وإذا لم تفعل ما يسأل على الفور ، فسيتم تعليق حسابك أو شيء من هذا القبيل. تطلب منك البرامج الضارة غالبًا فتح مرفق بريد إلكتروني. البريد المزعج يطلب منك النقر على رابط وهلم جرا.

كن حذرًا جدًا من أي بريد إلكتروني يطلب منك القيام بشيء ما. تطلب منك بعض رسائل البريد الإلكتروني الشرعية النقر فوق شيء ما للقيام بعمل ما ، الأمر الذي قد يكون مربكًا ، ولكن حتى إذا فعلت ذلك ، يجب عليك تجنب القيام بذلك إذا كان ذلك ممكنًا.

* النص المكتوب بشكل سيئ يشير إلى التحذيرات
هناك العديد من الأخطاء التي ستلاحظها في البريد الإحتيالي ، التي لا تسمح بها شركات كبيرة مثل آبل أو مايكروسوفت أو باي بال. لذا فإن الأخطاء في اللغة الإنجليزية كافية لكي تدرك على أن البريد مزيف.

*سلامة مرفق البريد الإلكتروني
تحتوي رسائل البريد الإلكتروني السيئة ، مثل تلك التي تنشر برامج ضارة أو تحاول سرقة المعلومات مثل تفاصيل تسجيل الدخول ، على مرفقات البريد الإلكتروني غالبًا. إذا كنت لا تعرف مرسل الرسالة أو إذا كنت لا تتوقع وجود مرفق بالبريد الإلكتروني ، فاحذر منك تمامًا.

غالبًا ما تخبرك الرسالة بعرض المرفق وفتحه والنقر فوقه وما إلى ذلك. في بعض الأحيان لا توجد رسالة ، مجرد مرفق ، عادةً ما يكون اسم ملف يجعلها تبدو وكأنها شيء يجب عليك فتحه. يعد إيصال الشراء أمرًا شائعًا ، على الرغم من أنك لم تقم بأي عمليات شراء. الأمر الذي يجعلك فضولي وترغب في فتحها.

إذا كنت متأكدًا من أن المرفق آمن ومن شخص تعرفه ، مثل صديق أو عائلة أو زميل في العمل ، فلا تفتحه مباشرة ، احفظه على القرص بدلاً من ذلك. هذا حتى يتمكن برنامج مكافحة الفيروسات على الكمبيوتر من التحقق من ذلك.

فكر جيدًا قبل فتح مرفق بريد إلكتروني. في بعض الأحيان ، تنبهك أشياء أخرى إلى أن هذا ربما يكون بريدًا إلكترونيًا مزيفًا أو برامج ضارة.

* احذر من النقر على الروابط في رسائل البريد الإلكتروني
غالبًا ما تحتوي رسائل البريد الإلكتروني المخادعة وغيرها من البرامج الضارة التي تحتوي على برامج ضارة على روابط لمواقع مزيفة ذات معلومات تسجيل دخول مزيفة بحيث يمكنها سرقة اسم المستخدم وكلمة المرور. يمكن أن تنقلك الروابط في رسائل البريد الإلكتروني أيضًا إلى مواقع الويب التي تحتوي على برامج ضارة أو تبدأ في تنزيل برامج ضارة.

إذا كان ذلك ممكنًا ، فلا تنقر فوق روابط في رسائل البريد الإلكتروني. على سبيل المثال ، إذا كان البريد الإلكتروني يبدو أنه من شركة تعرفها ولديها حساب مثل PayPal أو Amazon أو Netflix أو Apple أو أي مكان آخر ، فيمكنك عادة فتح نافذة أو علامة تبويب متصفح جديدة ، واكتب عنوان URL للموقع وقم بتسجيل الدخول. يمكنك التحقق من الإشعارات أو الرسائل. ليست هناك حاجة للنقر فوق الرابط في رسالة بريد إلكتروني. بمجرد تسجيل الدخول.


*احذر من الحيل والخدع
إن رسائل البريد الإلكتروني غير الموجهة إليك ورسائل البريد الإلكتروني التي تتطلب منك تنفيذ إجراء ما هي إلا طريقتان لاكتشاف رسائل البريد الإلكتروني السيئة. أيضا استخدام الحس السليم الخاص بك. إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا يفيد بأنك ربحت اليانصيب ، فإن احتمالات كونه حقيقيًا هو إحتمال يصل من 1 إلى 100 مليون ، وأعلى من ذلك إذا لم تتذكر شراء تذكرة يانصيب.

لا تزال طلبات قبول الأموال من الأمراء النيجيريين الذين ماتوا ويحتاجون إلى تحويل الأموال إلى خارج البلاد موجودة. لا تزال تستخدم رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب منك شراء أسهم الشركة لأنها سوف ترتفع في الأيام القليلة المقبلة.

قم بزيادة الأمان عند استخدام البريد الإلكتروني في شبكة Wi-Fi العامة والفنادق وأماكن أخرى باستخدام VPN لتشفير اتصال الإنترنت.

* الحصول على حساب بريد إلكتروني آخر
يعد امتلاك حساب بريد إلكتروني ثانٍ طريقة رائعة لاكتشاف رسائل البريد الإلكتروني المزيفة نظرًا لأن المزيف سيصل في كثير من الأحيان إلى عنوان خاطئ.

تتيح لك خدمات البريد الإلكتروني غالبًا إنشاء اسم مستعار للبريد الإلكتروني ، وهذا عنوان بريد إلكتروني إضافي يمكنك استخدامه بدلاً من عنوانك الحقيقي. استخدمه للتسجيل في الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني وغيرها من الأشياء غير المهمة. استخدم عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي مع الأشياء التي تهمك ، مثل المتاجر على الإنترنت والبنوك وما إلى ذلك.

* استخدام البريد الإلكتروني مع مسح مكافحة الفيروسات
يمكن أن تحتوي رسائل البريد الإلكتروني السيئة على مرفقات ضارة مثل الفيروسات وأحصنة طروادة والبرامج الضارة الأخرى. استخدم خدمة بريد إلكتروني تقوم بمسح رسائل البريد الإلكتروني الواردة تلقائيًا بحثًا عن البرامج الضارة. لن يسمح لك Gmail و Outlook بتنزيل رسائل البريد الإلكتروني مع البرامج الضارة على سبيل المثال. هل تحقق خدمة البريد الإلكتروني من رسائل البريد الإلكتروني بحثًا عن البرامج الضارة؟

* احذر من روابط إلغاء الاشتراك
هذا أمر صعب نظرًا لأن جميع رسائل البريد الإلكتروني التسويقية يجب أن تحتوي على رابط إلغاء الاشتراك ، لذلك من المتوقع أن تظهر في أسفل البريد الإلكتروني. يؤدي النقر فوقه إلى إلغاء اشتراكك في قائمة البريد الإلكتروني.

ومع ذلك ، يمكن أن تحتوي رسائل البريد الإلكتروني السيئة والرسائل المزيفة على روابط وهمية لإلغاء الاشتراك. قد ينقلك النقر فوقها إلى موقع به برامج ضارة أو تسجيل دخول مزيف لتأكيد إلغاء اشتراكك.

هل رابط إلغاء الاشتراك حقيقي أم مزيف؟ إذا كانت رسالة البريد الإلكتروني تحتوي على علامات مزيفة أو سيئة ، فلا تنقر فوق رابط إلغاء الاشتراك. رسالة بريد إلكتروني موجهة "عزيزي العميل" مزيفة وربما يكون رابط إلغاء الاشتراك مزيفًا أيضًا.


قم بإلغاء الاشتراك فقط إذا كنت متأكدًا من أنك قمت بالتسجيل في النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني أو التحديث ، وكانت الرسالة تحتوي على معلومات تقودك إلى الاعتقاد بأنها حقيقية ، مثل تضمين اسمك.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق