اخر الاخبار

تسريب بيانات 540 مليون مستخدم لمنصة فيسبوك من خلال مطوري التطبيقات


تسريب بيانات 540 مليون مستخدم لمنصة فيسبوك من خلال مطوري التطبيقات


وفقًا لتقرير من موقع UpGuard ، فإن أكثر من 540 مليون مستخدم على منصة فيسبوك قد تعرضت بياناتهم الشخصية الى التسريب من قبل مطوري تطبيقات الطرف الثالث.

 وتحتوي مجموعة البيانات على أكثر من 540 مليون سجل تفصل تعليقات المستخدمين والإعجابات وردود الفعل وأسماء الحسابات ومعرفات فيسبوك وغيرها. وتم العثور على مجموعة بيانات أخرى ، تم الحصول عليها من تطبيق مدمج على فيسبوك والمعروف باسم "At the Pool" ، عبر مجموعة Amazon S3. لم تكن مجموعة البيانات محمية بأي شكل من الأشكال أو الشكل أو النموذج ، مما يعني أنه يمكن لأي شخص الوصول إلى معلومات الأشخاص الحساسة بما في ذلك كلمات المرور الخاصة بهم.

ويقول UpGuard أن كلمات المرور غالبًا ما تكون متاحة لتطبيق At the Pool بدلاً من حساب المستخدم على فيسبوك ، ولكنها ستظل تعرض المستخدمين للخطر إذا استخدموا نفس كلمة المرور عبر العديد من الحسابات.

في حين أن مجموعة بيانات At the Pool ليست كبيرة الحجم مثل Cultura Colectiva ، إلا أنها لا تزال تحتوي على كلمات مرور نصية بسيطة على فيسبوك لأكثر من 22000 مستخدم. كانت At the Pool شبكة اجتماعية "مناهضة لفيسبوك" ، وقد انتهت صلاحيتها منذ عام 2014.

على الرغم من أنه لا يمكن لأحد أن يتوقع أن يتم تخزين بياناته بنص عادي وعرضها ليراها الجميع ، إلا أنه لا يزال من الجيد توخي الحذر بشأن ما تضعه على الإنترنت والتأكد من استخدام كلمات مرور مختلفة لكل خدمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق