اخر الاخبار

أعلنت فيسبوك عن خلل أتاح لمطوري التطبيقات إمكانية الوصول أكثر من اللازم إلى الصور



أعلنت فيسبوك عن خلل أتاح لمطوري التطبيقات إمكانية الوصول أكثر من اللازم إلى الصور



يستمر وضع الخصوصية في شبكة فيسبوك في تدهور كبير. حيث اكتشفت الشركة ، وأعلنت علناً عن خلل في واجهة برمجة تطبيقات الصور أعطى مطوري التطبيقات إمكانية وصول أكثر من اللازم إلى الصور التي تصل إلى حوالي 5.6 مليون مستخدم.

 سيسمح هذا الخطأ للتطبيقات التي تم منحها إمكانية الوصول إلى صور فيسبوك وصولًا أعمق من المعتاد. سيشاهدون الصور التي قام المستخدمون بتحميلها ، لكن لسبب واحد أو آخر توقف عن النشر.

وذكر تومر بار فيسبوك:


عندما يمنح أحد الأشخاص إذنًا لتطبيق ما للوصول إلى صوره على Facebook ، فإننا عادةً ما نمنح التطبيق الوصول إلى الصور التي يشاركها الأشخاص في مخططهم الزمني. في هذه الحالة ، من المحتمل أن يمنح البرنامج للمطورين إمكانية الوصول إلى صور أخرى ، مثل تلك التي تمت مشاركتها على Marketplace أو Facebook Stories. كما أثر هذا الخطأ أيضًا على الصور التي حملها الأشخاص على Facebook ، ولكنهم اختاروا عدم النشر. على سبيل المثال ، إذا حمل شخص ما صورة على Facebook ولكنه لم ينتهِ من نشرها - ربما بسبب فقده لحضور الاستقبال أو الدخول في اجتماع - فنحن نخزن نسخة من هذه الصورة لمدة ثلاثة أيام حتى يحصل عليها الشخص عند عودته إلى التطبيق لإكمال مشاركتهم.

وتعرض "فيسبوك" لانتقادات كبيرة في الفترة الماضية بسبب انتهاكات عديدة للخصوصية ، ومع ظهور المزيد من الفضائح من هذا القبيل ، يصبح من المرجح أن تكون الشركة غير قادرة على تنظيف سمعتها الملوثة أو استعادة ثقة المستخدمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق