اخر الاخبار

الأربعاء، 18 أبريل 2018

فيسبوك يجمع معلومات المستخدمين حتى الاشخاص الذين لا يملكون حساب


فيسبوك يجمع معلومات المستخدمين حتى الاشخاص الذين لا يملكون حساب



نشرت شركة فيسبوك على مدونتها الرسمية معلومات توضح بعض الطرق التي يجمع من خلالها بيانات مستخدمي فيسبوك، حتى وإن كانوا لا يستخدمون التطبيق أو لا يملكون حساب به.

 وذكرت فيسبوك أنه ليس الموقع الوحيد الذي يجمع بيانات المستخدمين، عندما يتصفحون مواقع الإنترنت.

وذكر ديفيد بيسر، مدير إدارة المنتجات في شركة فيسبوك لصحيفة ديلي ميل قوله: تمتلك جوجل خدمة لتحليل البيانات، بينما تقدم أمازون وغوغل وتويتر ميزات تسجيل الدخول مثل رموز الوصول والأذونات، توفر هذه الشركات وغيرها ، خدمات إعلانية. ترسل معظم المواقع والتطبيقات، معلومات عن المستخدمين للشركات، في كل مرة يزورون فيها هذه المواقع أو التطبيقات.

وأشار ديفيد بيسر إلى ان الطريقة التي تتبعها شركة فيسبوك في تتبع زيارة المستخدمين لموقع ما تتم من خلال خدمة مرتبطة بفيسبوك، أو مدمجة فيها، مثل الإعجاب أو المشاركة.

فعندما يزور المستخدم الموقع، يجمع فيسبوك من متصفح الإنترنت الخاص به بيانات مثل عنوان البروتوكول والكوكيز، ليمكن المعلنين من اظهار اعلانات موجهة على صفحة الويب.

ويتحصل فيسبوك على هذه البيانات، بغض النظر عن امتلاك المستخدم لحساب فيسبوك أو لا ، وذلك لأن التطبيقات والمواقع الأخرى، لا تعلم من يستخدم فيسبوك.

وأوضح فيسبوك بأنه يجمع كل هذه البيانات، من أجل ضمان حماية الموقع، ولتحسين خدماته ومنتجاته، ولإظهار الإعلانات الأكثر صلة باهتمامات المستخدمين.

ويأتي نشر شركة فيسبوك لهذه المعلومات بعد كشفه الشهر الماضي، عن تسريب بيانات ما يقارب من 87 مليون مستخدم لموقعه، قد وصلت إلى شركة كامبريدج أناليتيكا، التي استعملتها بدورها في حملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق