اخر الاخبار

الخميس، 26 أبريل 2018

مايكروسوفت تطور نسخة أخف حجمًا من نظام ويندوز 10


مايكروسوفت تطور نسخة أخف حجمًا من نظام ويندوز 10


تعمل مايكروسوفت على تطوير نسخة جديدة من نظامها ويندوز Windows 10 تطلق عليه اسم Windows 10 Lean، توفر مساحة تبلغ حجمها 2 جيجابايت بالمقارنة مع عمليات التثبيت القياسية للنسخ العادية من ويندوز 10 وذلك وفقا للمعلومات التي وفرتها أحدث بنية معاينة Redstone 5.

هذه النسخة الجديدة من النظام التشغيلي قادرة على العمل ودعم التحديثات على أجهزة الحاسب المحمولة والأجهزة اللوحية التي تمتلك مساحة تخزين داخلية منخفضة بسعة تبلغ 16 جيجابايت، حيث سيتم الإستغناء عن بعض التطبيقات والمكونات التي تأخذ من الكثير من المساحة والتي لايحتاج لها المستخدم مثل متصفح إنترنت إكسبلورار Internet Explorer و محرر التسجيل والرسام Paint و وسكايب وبرامج تشغيل محركات الأقراص المضغوطة وأقراص DVD.

مايكروسوفت تطور نسخة أخف حجمًا من نظام ويندوز 10


وتأتي هذة الخطوة من شركة مايكروسوفت بعد أن واجه العديد من مستخدمي الأجهزة التي تمتلك مساحة تخزين داخلية 16 غيغابايت مشاكل فيما يتعلق بالتحديث إلى آخر تحديثات ويندوز 10.

الجدر بالذكر أن مايكروسوفت قد توفر النسخة الجديدة لمصنعي الأجهزة من أجل تحميله على أجهزة الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية منخفضة التكلفة، ومن المفترض أن تتوفر المزيد من التفاصيل والمعلومات حول نسخة Windows 10 Lean  ضمن فعاليات مؤتمرها لمطوري الويب في مطلع شهر مايو القادم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق