اخر الاخبار

الأحد، 3 سبتمبر 2017

طريقة حذف حساباتك على الأنترنت بعد موتك


طريقة حذف حساباتك على الأنترنت بعد موتك


من الأمور المسلم بها أن لا أحد سيبقى مخلد في هذة الحياة، وأن سنة الحياة موت الأنسان، ومع ثورة الاتصال فقد نترك وراءنا عالماً افتراضياً بحساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي بمئات الأصدقاء والذكريات وكذلك المعلومات الشخصية .

و ليس جميع البشر يريدون بعد أن يتركو هذه الأرض ترك حساباتهم على الانترنت  تدار من قبل الأقارب أو الأصدقاء، وأيضا قد لايريد المستخدم بقاء حساباتة على الأنترنت الى الأبد بعد موتة .

هناك أشخاص كثير يحب الحفاظ على خصوصيتة حتى بعد موتة، لذلك هناك بعض الإجراءات التي يجب أن يقوم بها المستخدم الآن لضمان حذف حساباتة على الإنترنت بعد مفارقت الحياة .

وهناك بعض الخدمات تتيح للمستخدم إجراء إعداد لحذف حسابه في حالة تعذر استخدام حسابه بشكل مفاجئ، على سبيل المثال في حالة وقوع حادثة أو وفاة مثل خدمة جوجل 

ويستطيع المستخدم إجراء اعداد حساب قوقل  من خلال التوجهة الى صفحة مدير الحساب غير النشط من هنا يمكنك إعداد مدير الحساب غير النشط لحذف حسابك في جوجل وجميع المنتجات المرتبطة بهذا الحساب، بما في ذلك جميل و بلوجر و أدسنز و يوتوب .

بعد التوجهة تحتاج الى تزويد جوجل برقم هاتف للتنبيهات  سترسل جوجل رسالة إلى هذا الرقم قبل انتهاء مهلة حسابك ستتواصل معكَ عدة مرات عبر رسائل SMS ورسائل البريد الإلكتروني، وتحتاج تحديد المدة التي تريد من جوجل حذف حسابك في حال عدم نشاط حسابك تختار شهر او سنة، ثم اختيار حذف الحساب ، تشغيل حذف حسابي . انقر على تمكين لتشغيل مدير الحساب غير النشط، بعد تعيين المدة . وإذا لم تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك للفترة الزمنية التي حددتها، فستحذف جوجل حسابك  وجميع البيانات المقترنة به، قم بالإجراءات كلها وبهذة الطريقة تضمن حذف حسابك جوجل والحسابات المرتبطة به بعد أن تفارق الحياة .

ويستطيع المستخدم إعداد فيسبوك حيث تتيح لك فيسبوك حذف حسابك عند الموت، للتأكد من حذف حسابك في فيسبوك عندما تموت، افتح فيسبوك وانتقل إلى الإعدادات> الأمان> الاتصال القديم . حدد المربع بجوار حذف الحساب، سترى مربع منبثق يسألك عما إذا كنت تريد حقاً حذف حسابك في المستقبل، انقر على حذف بعد الموت ثم أعد إدخال كلمة مرور فيسبوك لحفظ التغييرات. وسيتم حذف حسابك عندما يتم إخطار الفيسبوك بأمر وفاتك .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق