اخر الاخبار

حماية خصوصيتك من التطبيقات التي تثبت من خارج متجر قوقل بلاي


 حماية خصوصيتك من التطبيقات التي تثبت من خارج متجر قوقل بلاي


الكثير من التطبيقات التي نقوم بتثبيتها على الجهاز الذكي الخاص بنا تقوم بطلب بعض الصلاحيات من المستخدم قبل تثبيتها، و هناك صلاحيات ضرورية يحتاج لها التطبيق ليعمل بشكل جيد .

وهناك ايضا تطبيقات تطلب صلاحيات تضع خصوصيتك في خطر مثل صلاحيات السماح للتطبيق بفتح الكاميرا والميكرفون وبدون أن تقوم أنت بذلك .

لذلك يحتاج المستخدم عند تثبيت أي تطبيق أن يقرأ الصلاحيات التي يحتاج اليها التطبيق منك قبل تثبيتها على جهازك، خصوصا التطبيقات التي تمنعها شركة قوقل من المتجر الخاص بها لأنها تكون مخالفة لسياسات الشركة، ولذلك السبب لا يستطيع المطور نشرها داخل المتجر .

أغلب تلك التطبيقات التي يقوم بتحميلها العديد من المستخدمين من مصادر غير معروفة تطلب صلاحيات قد تهدد خصوصيه المستخدم .

و سنتعرف اليوم على تطبيق APK Permission Remover الرائع الذي يمكنك من معرفة كل الصلاحيات التي يصل إليها أي تطبيق من التطبيقات لديك .

بعد تثبيت التطبيق من هنا تطبيق APK Permission Remover قم بفتح التطبيق ومن ثم ستظهر لك جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك، اختر التطبيق الذي تريد أن تتعرف على الصلاحيات التي يصل إليها .


 حماية خصوصيتك من التطبيقات التي تثبت من خارج متجر قوقل بلاي


بعد ذلك تستطيع الغاء الصلاحيات التي تجد أنها ليست ضرورية و ربما تهدد خصوصيتك عبر الغاء علامة الصح، وبعدها انقر على  Save Re install بعدها يسعمل التطبيق على إعادة التطبيق من جديد .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق